|


بثنائية سوسيداد.. برشلونة يصعد إلى الثاني

لامين جمال لاعب برشلونة يحتفل مع زميله رافينيا بعد تسجيله الهدف خلال مواجهة ريال سوسيداد في الدوري الإسباني، الإثنين (الأوروبية)
برشلونة ـ رويترز 2024.05.14 | 12:43 am

سجل لامين جمال، لاعب فريق برشلونة الأول لكرة القدم، هدفًا في الشوط الأول وأضاف رافينيا زميله هدفًا من ركلة جزاء في الوقت القاتل ليتغلب الفريق الكاتالوني 2-0 على ريال سوسيداد، الإثنين، ويصعد إلى المركز الثاني في دوري الدرجة الأولى الإسباني.
وأحرز جمال هدف التقدم في الدقيقة 40 ثم أضاف رافينيا الهدف الثاني لبرشلونة في الدقيقة الثالثة من الوقت المحتسب بدل الضائع للمباراة.
وحصد برشلونة ثلاث نقاط رفع بها رصيده إلى 76 نقطة بفارق 14 نقطة خلف ريال مدريد الذي حسم اللقب بالفعل، ونقطة واحدة أمام جيرونا الذي تراجع إلى المركز الثالث.
أما ريال سوسيداد، فقد تجمد رصيده عند 54 نقطة في المركز السابع بفارق نقطة واحدة خلف ريال بيتيس صاحب المركز السادس المؤهل إلى الدوري الأوروبي، وذلك قبل ثلاث جولات من نهاية المسابقة.
وبدأت المباراة بإيقاع لعب سريع ونشاط هجومي من الجانبين، وكاد سوسيداد أن يفتتح التسجيل إثر هجمة خطيرة في الدقيقة السادسة لكن شيرالدو بيكر سدد الكرة فوق العارضة مباشرة.
واهتزت شباك برشلونة في الدقيقة 23، إذ تلقى بيكر تمريرة طولية وانطلق من وسط الملعب حتى وصل إلى منطقة الجزاء وسدد الكرة في المرمى لكن الحكم لم يحتسبها هدفًا بداعي التسلل.
وتقدم برشلونة إثر هجمة متقنة، إذ مرر ليفاندوفسكي طولية إلى جوندوجان الذي توغل إلى داخل منطقة الجزاء ثم أرسل عرضية إلى جمال الذي صوب الكرة بدون تردد إلى داخل الشباك.
ومع بداية الشوط الثاني، واصل برشلونة فرض حضوره بقوة في المباراة عبر الاستحواذ والضغط الهجومي لكن سوسيداد حول تركيزه بشكل أكبر إلى التأمين الدفاعي مع انتظار الفرصة للرد.
وقاد سوسيداد محاولة خطيرة في الدقيقة 67، إذ قطع برايس منديز الكرة من الدفاع وراوغ ببراعة ثم سدد الكرة بقدمه اليسرى من داخل منطقة الجزاء لكنها مرت بجوار القائم مباشرة.
وتوقف اللعب في الدقيقة الأولى من الوقت المحتسب بدل الضائع للمباراة، إذ لجأ الحكم لتقنية الفيديو المساعد للتأكد من وجود لمسة يد من جانب ألفارو أودريوزولا لاعب سوسيداد، وعاد ليعلن احتساب ركلة جزاء سجل منها رافينيا الهدف الثاني لبرشلونة لتنتهي المباراة بفوز الفريق الكاتالوني بثنائية نظيفة.