|


بغياب سالم.. الهلال يسيطر على الديربي

سالم الدوسري، جناح أيسر فريق الهلال الأول لكرة القدم، أثناء وجوده في مقر النادي، الثلاثاء، قبل مواجهة النصر، الجمعة، في دوري روشن السعودي (المركز الإعلامي ـ الهلال)
الرياض ـ الرياضية 2024.05.14 | 10:37 pm

تُطمئن الوقائع السابقة فريق الهلال الأول لكرة القدم على فرضية فوزه بـ «ديربي الرياض»، الجمعة، ضمن الجولة الـ 32 من دوري روشن السعودي، حتى لو تأكد غياب نجمه سالم الدوسري عن اللقاء.
ويواجه الهلال احتمالية ملاقاة النصر دون الجناح الأيسر، الذي لا يزال في طور التأهيل من إصابة عضلة الفخذ الخلفية.
ويوجد توجّه لدى الجهاز الطبي للفريق، وفق ما ذكرته لـ «الرياضية» مصادر خاصة في وقت سابق، بالصبر على إعادة اللاعب إلى التدريبات الجماعية، خشية انتكاس إصابته.
ومنذ تصعيده من الفئات السنية للنادي العاصمي إلى الفريق الأول عام 2011، لم يغب الجناح عن لقاءات الديربي سوى 5 مرات فقط، وجميعها انتهت هلالية.
ويعود غيابه الأول إلى نهائي كأس خادم الحرمين الشريفين، 5 يونيو 2015.
وجاء الغياب نظير عقوبة إيقاف لـ 6 مباريات فرضتها عليه لجنة الانضباط في الاتحاد السعودي، بسبب التهجم على حكم ديربي الدور الثاني من الدوري.
وانتهى الزمن الأصلي والإضافي لتلك المباراة بالتعادل 1ـ1، واحتكم الفريقان إلى ركلات الترجيح التي ابتسمت للهلال بنتيجة 8ـ7.
وامتدّ ذلك الإيقاف إلى مباراة السوبر السعودي، 12 أغسطس التالي، التي انتصر فيها الأزرق بهدف دون رد على ملعب لوفتس رود، في لندن، العاصمة البريطانية.
وبسبب إصابة في الأنف، افتقد الفريق خدمات اللاعب في ديربي الأول من أبريل 2017، ضمن ربع نهائي كأس الملك.
وفاز زملاء سالم بتلك المباراة 2ـ0، وعبروا إلى دور الـ 4 من البطولة التي حققوها في نهاية المطاف.
وخاض الهلال ديربي الإياب في دوري الموسم ذاته، دون الدوسري، 4 مايو 2017، وفاز بنتيجة 5ـ1.
وفي نوفمبر 2020 أصيب اللاعب في عضلة الفخذ، موضع شكواه الحالي، خلال مباراة تجريبية دولية مع المنتخب الجامايكي، وغاب عن ديربي الدوري في الـ 23 من الشهر ذاته، ومع ذلك فاز فريقه بثنائية نظيفة.