|


الريال يدك شباك ألافيس بخماسية

فينيسيوس جونيور يسدد الكرة في شباك ألافيس مسجلًا الهدف الرابع لريال مدريد والثاني له في المباراة، الثلاثاء (الأوروبية)
مدريد ـ الفرنسية 2024.05.15 | 01:02 am

دكَّ فريق ريال مدريد الإسباني الأول لكرة القدم شباك ألافيس بخماسيةٍ نظيفةٍ، بينها ثنائية للبرازيلي فينيسيوس جونيور، الثلاثاء، لحساب المرحلة الـ 36 من الدوري.
والفوز هو التاسع تواليًا للريال، الذي حسم اللقب 4 مايو الجاري «المرحلة 34»، قبل أن يبلغ نهائي دوري أبطال أوروبا على حساب بايرن ميونيخ الألماني لمواجهة مواطنه بوروسيا دورتموند، 1 يونيو المقبل، على ملعب ويمبلي اللندني.
ومنح الإيطالي كارلو أنشيلوتي، مدرب الريال، فرصة المشاركة للاعبين اثنين، عادا من الإصابة أخيرًا، وهما الحارس البلجيكي تيبو كورتوا، والمدافع البرازيلي إيدر ميليتاو بعد إصابتهما مطلع الموسم في الرباط الصليبي.
وافتتح الإنجليزي جود بيلينجهام التسجيل بعد مرور عشر دقائق على صافرة البداية، رافعًا رصيده إلى 19 هدفًا بفارق هدفٍ واحدٍ عن الأوكراني أرتيم دوفبيك، مهاجم جيرونا.
وأضاف فينيسيوس الثاني بتمريرةٍ من الفرنسي إدواردو كامافينجا، ليتابعها داخل الشباك من مسافةٍ قريبةٍ «27»، وعزَّز الأوروجوياني فيديريكو فالفيردي تقدم فريقه بالثالث إثر تمريرةٍ من بيلينجهام، واضعًا الكرة في سقف الشباك «45+1».
وأضاف الريال هدفين في الشوط الثاني عبر فينيسيوس «70» بتمريرةٍ من بيلينجهام أيضًا، قبل أن يختتم الجناح التركي الشاب أردا جولر «19 عامًا» مهرجان الأهداف «81»، مسجلًا رابع أهدافه في 11 مباراةً، علمًا أنه غاب لأشهرٍ بداعي الإصابة.