|


ديربي اختبار قدرات.. و7 يبحثون عن النجاة

الرياض ـ الرياضية 2024.05.16 | 12:26 am

يصطدم فريق الهلال الأول لكرة القدم بنظيره النصر في موقعة ديربي تمثل اختبار قدرات للفريقين قبل نهائي كأس الملك، في وقت تبحث فيه 7 فرق عن طوق النجاة خلال الجولة الـ32 من دوري روشن السعودي التي تنطلق الخميس، وتختتم السبت.
وحسم الفريق الهلالي لقب الدوري قبل 3 جولات من النهاية، بعد أن عزز صدارته برصيد 89 نقطة عقب فوزه على الحزم 4-1 في الجولة الماضية، وبفارق 12 نقطة عن ملاحقه النصر صاحب المركز الثاني، لكن المباراة التي تجرى السبت على ملعب الأول بارك تشكل أهمية كبيرة للفريقين، إذ يطمح الأزرق إلى المحافظة على سجله الخالي من الخسارة خلال النسخة الحالية للدوري، وعلى الجانب الآخر يتطلع الأصفر إلى رد الدين إلى غريمه التقليدي الذي تفوق عليه بثلاثية نظيفة في الدور الأول من الدوري.
وفي موازاة ذلك، يستمر الصراع على البقاء بين 7 فرق وهي الخليج والوحدة والرائد وأبها والأخدود والطائي، التي تبدو حظوظها متفاوتة بعد تأكد هبوط الحزم رسميًا إلى دوري يلو لأندية الدرجة الأولى.
وتفتتح منافسات الجولة بثلاث مواجهات، حيث يستقبل الطائي صاحب المركز الـ17 وقبل الأخير بـ28 نقطة ضيفه الفتح السابع بـ42 نقطة، ويحل الوحدة الذي يحتل المركز الـ12 بـ35 نقطة ضيفًا على الرائد الـ13 بـ32 نقطة، ويلتقي الاتحاد الخامس بـ50 نقطة مع مضيفه الخليج الـ11 بـ36 نقطة في لقاء يبحث خلاله عن استعادة نغمة الانتصارات بعد 4 هزائم متتالية.
وتتواصل الإثارة في هذه الجولة الجمعة، حيث تلعب مباراتان خلاف ديربي النصر والهلال، وبدايتها بين ضمك العاشر برصيد 39 نقطة والفيحاء الثامن بـ42 نقطة، وبعدها يستضيف الاتفاق السادس بـ44 نقطة نظيره الأخدود صاحب المركز الـ16 برصيد 28 نقطة.
وفي ختام الجولة السبت، يواجه الحزم المتذيل بـ 20 نقطة وأول الهابطين إلى الدرجة الأولى نظيره الرياض الـ14 برصيد 30 نقطة، ويلتقي الشباب التاسع بـ41 نقطة مع التعاون الرابع بـ52 نقطة، وأخيرًا يستقبل الأهلي الثالث بـ58 نقطة ضيفه أبها الذي يقبع في المركز الـ15 بـ29 نقطة.