|


بين الذهاب والإياب.. 8 تغييرات في قائمتي النصر والهلال

البرازيلي أندرسون تاليسكا، مهاجم فريق النصر الأول لكرة القدم، يسدد ركلة حرة مباشرة أمام حائط بشري هلالي يتضمن المدافع السنغالي خاليدو كوليبالي، خلال موقعة الذهاب بين الفريقين في النسخة الجارية من دوري روشن السعودي (أرشيفية)
القاهرة ـ أحمد مختار 2024.05.16 | 08:09 pm

تُبعد أسباب مختلفة 5 أو 6 أسماء شاركت في ديربي الذهاب بين فريق الهلال الأول لكرة القدم ونظيره النصر، عن لقاء الإياب، الجمعة، ضمن الجولة الـ 32 من دوري روشن السعودي، فيما ستتاح الفرصة للاعبين اثنين غابا عن الموقعة الأولى.
وخاض النصر مباراة الذهاب، التي شهدت خسارته 0ـ3 لحساب الجولة الـ 15، بتشكيلة ضمَّت نواف العقيدي، حارس المرمى، وأمامه خط دفاع مؤلف من سلطان الغنام، وعلي لاجامي، والإسباني إيميريك لابورت، والبرازيلي أليكس تيليس، بينما اشتمل الوسط على الإيفواري سيكو فوفانا، والكرواتي مارسيلو بروزوفيتش، والبرتغالي أوتافيو مونتيرو، وفي الهجوم لعب السنغالي ساديو ماني، إلى جوار البرازيلي أندرسون تاليسكا، والبرتغالي كريستيانو رونالدو، فيما شارك المهاجم محمد مران، والجناحان أيمن يحيى، وعبد الرحمن غريب، كأوراق رابحة.
أما الهلال فدخل بالمغربي ياسين بونو في حراسة المرمى، ورباعي الدفاع محمد البريك، والسنغالي خاليدو كوليبالي، وعلي البليهي، وسعود عبد الحميد، وتمركز الصربي سيرجي ميلينكوفيتش سافيتش والبرتغالي روبن نيفيز على دائرة الوسط، خلف البرازيلي مالكوم دي أوليفيرا، ومواطنه ميشيل ديلجادو، وسالم الدوسري، ثلاثي التنشيط الهجومي، بينما شغل الصربي ألكسندر ميتروفيتش، مركز رأس الحربة، ومن البدلاء شارك سلمان الفرج، ومحمد كنو، ومحمد جحفلي، وخليفة الدوسري.
وطرأت بعض التغييرات على الفريقين، تمنع ظهور 5 من تلك العناصر في الديربي المقبل، ويُحتمل ارتفاع العدد إلى 6، بينما يُنتظر دخول اسمين لم يلحقا بالموقعة الأولى.
ويغيب عن النصر المهاجم تاليسكا بداعي الإصابة، فضلًا عن غريب الذي لا يزال في مرحلة التأهيل، وتؤكد مصادر «الرياضية» استحالة دخوله القائمة.
أيضًا، يفتقد الأصفر جهود العقيدي، بسبب تعرضه في فبراير الماضي لإيقاف 5 أشهر على خلفية أزمة معسكر المنتخب السعودي قبل كأس آسيا الأخيرة، فضلًا عن فوفانا الذي انتقل معارًا للاتفاق عبر النافذة الشتوية.
في المقابل يعود إليه الكولومبي دافيد أوسبينا، حارس المرمى، الذي لم يشارك في ديربي الدور الأول للإصابة.
على الجهة الأخرى، يلعب الهلال، الذي حسم اللقب رسميًا الجولة الماضية، منقوصًا من كوليبالي لإيقافه بداعي تراكم البطاقات الصفراء، وقد يُضاف إليه سالم الدوسري إذا لم يتجاوز إصابته العضلية ويبلغ درجة جاهزية تُقنع الجهاز الفني بضمه إلى القائمة.
وللمرة الأولى، سيستطيع البرازيلي رينان لودي، الظهير الأيسر، القادم شتاءً، المشاركة في مباراة ديربي ضمن بطولة الدوري، بعدما اختبر مواجهة النصر في السوبر السعودي.
ولودي هو الوجه الهلالي الوحيد الذي لم يشارك ذهابًا ويُمكنه اللعب إيابًا.