|


أوسيك: هدفي صناعة التاريخ.. وفيوري: أنا جاهز

حضور حاشد، الخميس، في منطقة الموسيقى بـ «بوليفارد سيتي»، للمؤتمر الصحافي الخاص بنزال «حلبة النار» (المركز الإعلامي - موسم الرياض)
الرياض ـ إبراهيم الحمدان 2024.05.17 | 01:05 am

وجّه الملاكمون المشاركون في نزال «حلبة النار» والنزالات المصاحبة له الشكر للقيادة السعودية والمستشار تركي آل الشيخ، رئيس الهيئة العامة للترفيه، على احتضان الرياض، مساء السبت، هذا الحدث المرتقب في عالم الملاكمة، والذي يُحدّد بطل العالم للوزن الثقيل، بعد انقطاعٍ عن تسميته دام 25 عامًا، ويُوحِّد للمرة الأولى أربعة أحزمة عالمية في ذات المعركة.
وجاءت تصريحات الملاكمين خلال مؤتمر صحافي حاشد، استضافته مساء الخميس منطقة «بوليفارد سيتي» بحضور وسائل إعلام من مختلف أنحاء العالم وأنصارٍ لطرفي النزال الرئيس، الأوكراني أولكسندر أوسيك والبريطاني تايسون فيوري.
وتحدث أوسيك، الذي كان جالسًا على المنصة بجوار مساعديه، قائلًا: «أشكر معالي المستشار تركي آل الشيخ، وأنا متحمس جدًا لصناعة التاريخ يوم السبت».
في المقابل، قال فيوري من على المنصة ذاتها ووسط طاقمه «ليس لدي ما أقوله سوى إنني مستعدٌ لنزال جيد، وسواءً كان صعبًا أم سهلًا سأكون جاهزًا»، متابعًا «أريد أن أشكر كل من شارك في تنظيم هذا الحدث، وأشكر أوسيك على حضوره وخوضه هذا التحدي ضدي خاصةً في ظل الظروف الصعبة الحالية».
بدوره، صرّح ألكسندر كراسيوك مدير أعمال أوسيك: «لم يتبقَ سوى مهمة واحدة، هي أن نأخذ هذا الحزام الأخضر ونعيده إلى أوكرانيا، البلد الذي ينتمي إليه»، وهو ما استدعى ردًا من سبنسر براون مدير أعمال فيوري بالقول «لقد أتينا من بريطانيا إلى هنا للفوز بالأحزمة والعودة بها».
والنزال المرتقب مصحوبٌ بعددٍ من نزالات «الأندر كارد»، التي حضر أطرافها المؤتمر ذاته، وتحدّثوا عن حماسهم البالغ للفوز، وشكروا المنظّمين على إتاحة فرصةٍ كانوا ينتظرونها بشغف.
ويتقلّد الفائز بنزال «حلبة النار»، الذي تنظّمه الهيئة العامة للترفيه ضمن فعاليات موسم الرياض، أحزمة أهم المنظمات العالمية في رياضة الملاكمة، وهي الجمعية العالمية للملاكمة «WBA»، والمجلس العالمي للملاكمة «WBC»، والاتحاد الدولي للملاكمة «IBF»، والمنظمة العالمية للملاكمة «WBO».