|


الصحافة الإسبانية: برشلونة يتجه إلى إقالة تشافي

الإسباني تشافي هيرنانديز، مدرب فريق برشلونة الأول لكرة القدم، الخميس، خلال مواجهة ألميريا (رويترز)
برشلونة ـ الفرنسية 2024.05.17 | 02:30 pm

تتجه إدارة نادي برشلونة إلى إقالة تشافي هيرنانديز، مدرب الفريق الأول لكرة القدم، بعد أسابيع من قراره العودة عن نيته الرحيل نهاية الموسم الجاري.
وذكرت إذاعة «راك 1» الكاتالونية، أنّ خوان لابورتا، رئيس النادي، قرّر إقالة المدرب الإسباني، فيما أكدّت صحيفة «سبورت» اليومية الخبر ذاته، وأشارت صحيفة «أس» إلى أنّ برشلونة بدأ البحث عن مدرب جديد.
وكان تشافي قد أعلن، يناير الماضي، أنّه سيرحل عن النادي مع نهاية الموسم، لكن بعد سلسلة من النتائج الجيدة، توصل بعدها لاتفاق مع لابورتا ببقائه حتى نهاية الموسم المقبل، حيث ينتهي عقده في يونيو 2025.
وفي تطوّر جديد، لم يسافر لابورتا برفقة الفريق لمواجهة ألميريا، التي انتهت بفوز برشلونة 2ـ0، ضمن الدوري الإسباني، الخميس، بسبب غضبه من تصريحات لتشافي قبل المباراة، حسب هذه التقارير.
وتحدّث تشافي عن الصعوبات المالية، التي تواجه النادي، مقارنة بقوّة ريال مدريد، منافسه وغريمه الأبرز، وبعض أكبر الأندية الأوروبية على مستوى الإمكانات، خلال حديثه لوسائل الإعلام، الأربعاء، قائلًا: «على جمهور برشلونة أن يفهم بأننا لسنا في الوضع نفسه، مثل هذه الأندية».
وتمسّك المدرب بكلامه، الخميس، عند سؤاله عن عدم حضور لابورتا إلى مباراة ألميريا، قائلًا: «لم يخبروني بأي شيء شخصيًا... سافرنا مع نائب الرئيس والعديد من المديرين، كل ذلك بشكل طبيعي، قلت ما أعتقد أنه حقيقي، أننا سنقاتل من أجل جميع الألقاب، بكثير من الأمل والطموح، ولكن الوضع ليس سهلًا».
وفاز برشلونة بلقب الدوري، الموسم الماضي، لكنه فشل في الدفاع عنه الموسم الجاري، كما أُقصي على يد باريس سان جيرمان الفرنسي من ربع نهائي دوري أبطال أوروبا، ليخرج من الموسم الجاري خالي الوفاض.