|


كين يخسر سباق ليفاندوفيسكي

توماس توخيل، مدرب فريق بايرن ميونيخ، في المؤتمر الصحافي الجمعة (المركز الإعلامي ـ بايرن ميونيخ)
ميونيخ ـ الفرنسية 2024.05.17 | 10:19 pm

يغيب المهاجم الإنجليزي هاري كين عن المباراة الأخيرة لفريق بايرن ميونيخ الألماني الأول لكرة القدم، السبت، في الدوري أمام مضيفه هوفنهايم للإصابة، ما يعني خسارته الفرصة لكسر الرقم القياسي لعدد الأهداف في موسم واحد، والمسجل باسم البولندي روبرت ليفاندوفيسكي «41» في 2020ـ2021.
وقال توماس توخيل، مدرب الفريق البافاري، في مؤتمر صحافي، الجمعة، إن كين، هدّاف الدوري «36»، يخضع للعلاج عند طبيبه الخاص، كاشفًا عن أن مشاركته في إياب نصف نهائي دوري الأبطال في الـ 6 من مايو الجاري ضد ريال مدريد الإسباني «1ـ2» كان فيها بعض المخاطرة.
وأصيب قائد المنتخب الإنجليزي في ظهره قبل لقاء الإياب ضد الريال، واستبدل في الدقيقة 85 حين كان فريقه متقدمًا 1ـ0، قبل أن يتلقى فريقه هدفين في الوقت القاتل.
وسيكون على كين، قائد المنتخب الإنجليزي، الذي غاب أيضًا عن مباراة الدوري السابقة ضد فولفسبورج «2ـ0»، الوصول إلى كامل جاهزيته مع بقاء 3 أسابيع على انطلاق نهائيات كأس أوروبا التي تستضيفها ألمانيا.
وينضم كين إلى لائحة طويلة من الغائبين عن بايرن في مباراته الأخيرة، التي تضم لوروا سانيه، جمال موسيالا، الكاميروني إريك ماكسيم تشوبو موتينج، الكوري الجنوبي مين جاي كيم، الفرنسي كينجسلي كومان، البرتغالي رافايل جيريرو، وسيرج جنابري.
وبعدما حسم باير ليفركوزن اللقب الأول في تاريخه منذ فترة، يدخل بايرن المرحلة الختامية وهو في الوصافة لكن بفارق نقطتين عن شتوتجارت الثالث، الذي يستضيف بروسيا مونشنجلادباخ.