|


منديل ميسي بـ 969 ألفا

منديل ميسي في إطار خلال عرضه في دار مزادات بونهامز في لندن العاصمة البريطانية (أسوشيتد برس)
لندن ـ رويترز 2024.05.17 | 10:32 pm

كشفت دار مزادات بونهامز، الجمعة، عن أن المنديل الذي شهد تعهد نادي برشلونة الإسباني بضم الأرجنتيني ليونيل ميسي، وهو في عمر 13 عامًا، إلى صفوفه بيع مقابل 969 ألف دولار.
وتم التوقيع على المنديل في ديسمبر 2000 حين اتفق كارليس ريشاك، المدير الرياضي لبرشلونة آنذاك، مع هوراسيو جاجيولي وكيل أعمال اللاعب، على ضم الأرجنتيني الذي أصبح فيما بعد الهداف التاريخي للنادي.
وجاءت اللحظة المحورية في تاريخ كرة القدم بعد لقاء ريشاك مع جاجيولي لتناول وجبة الغداء، عقب المخاوف التي أبداها خورخي والد ميسي بشأن عدم استجابة النادي لضمه بعد خوض ابنه لاختبارات أولية مع النادي.
وكتب على المنديل الخاص بنادي بومبيا للتنس: «إنه في 14 ديسمبر 2000 ببرشلونة وبحضور السادة مينجيلا وهوراسيو، وافق كارليس ريشاك المدير الرياضي لنادي برشلونة وتحت مسؤوليته وبغض النظر عن أي آراء مخالفة، على التوقيع مع اللاعب ليونيل ميسي بشرط أن يتم ذلك بالمبالغ المتفق عليها».
وتم التوقيع رسميًّا على الاتفاق، الذي صادق عليه رئيس النادي آنذاك جوان جاسبارت رسميًّا في الليلة نفسها. وبعد شهر، أكمل برشلونة إجراءات التوقيع مع ميسي لبدء رحلته التي استمرت 20 عامًا شارك خلالها في 782 مباراة وسجل 674 هدفًا وحقق 35 لقبًا، وتوج بالكرة الذهبية 8 مرات.
وبعد خروجه من برشلونة في 2021 انتقل ميسي إلى باريس سان جيرمان الفرنسي لموسمين، ثم إنتر ميامي الأمريكي حيث يلعب حاليًا. وقاد اللاعب الأرجنتين للفوز بلقب كوبا أمريكا 2021 وكأس العالم 2022.
وقال إيان إيلينج المسؤول في دار بونهامز في بيان الجمعة: «نعم، إنه منديل ورقي، لكنه المنديل الشهير الذي شهد بداية مسيرة ليونيل ميسي.. لقد غيّر حياة ميسي ومستقبل نادي برشلونة، ولعب دورًا كبيرًا في منح مليارات المشجعين حول العالم بعض أروع اللحظات في كرة القدم».