|


جوارديولا يحذر من فخ الجولة الأخيرة

كيفن دي بروين مشاركًا في الحصة التدريبية لمانشستر سيتي الجمعة (المركز الإعلامي ـ السيتي)
مانشستر ـ الفرنسية 2024.05.18 | 12:41 am

حذَّر الإسباني بيب جوارديولا، مدرب فريق مانشستر سيتي الإنجليزي الأول لكرة القدم، لاعبيه من سهولة التفكير في التتويج بلقب الدوري الممتاز، للمرة السادسة في سبعة مواسم، واعتباره أمرًا مسلمًا به، عندما يواجهون وست هام الأحد في المرحلة الـ 38 الأخيرة.
ويملك سيتي، الذي يخطط لأن يصبح أول فريق يتوج باللقب 4 مرات تواليًا، مصيره بيديه إذ يتقدّم بفارق نقطتين عن أرسنال مطارده المباشر ووصيفه الموسم الماضي، والذي أكد مدربه الإسباني ميكل أرتيتا أن حلم التتويج لا يزال قائمًا.
ومع ذلك، أشار جوارديولا إلى المرحلة الأخيرة المثيرة من الدوري قبل عامين، عندما اضطر سيتي إلى قلب تخلفه بثنائية نظيفة أمام أستون فيلا إلى فوز متأخر 3ـ2، وحرم مطارده المباشر وقتها ليفربول من اللقب. كما واجه صعوبة في التغلّب على توتنهام 2ـ0 الثلاثاء في مباراة مؤجّلة.
وقال جوارديولا في مؤتمر صحافي الجمعة: «نود أن نتقدم بنتيجة 3ـ0 بعد 10 دقائق، لكن هذا لن يحدث.. أنا مستعد لأن تكون مباراة صعبة جدًا.. أريد أن أضع في ذهن اللاعبين، كيف أن لاعبي توتنهام قاتلوا من أجل كل كرة».
وتابع: «كان الأمر نفسه مع أستون فيلا قبل عامين، لقد كانوا في الوضع ذاته، ولم يكن لديهم أي شيء يلعبون من أجله، ونحن نعرف ما حدث».
ميدانيًا، شارك البلجيكي كيفين دي بروين، لاعب الوسط، في الحصة التدريبية، لكن أمر مشاركته في المباراة سيتوقف على جاهزيته.
وكان اللاعب تلقى العلاج في مباراة الفوز على توتنهام بعد إصابته في الكاحل وتم استبداله لاحقًا.
وأوضح جوارديولا في مؤتمره الصحافي: «سنرى ما سيحدث.. بالأمس كنا في إجازة واليوم لدينا تدريب».