|


سيجار أنشيلوتي.. وكرسي ألابا يحضران في احتفالات المولودية

أيوب عبد اللاوي قائد مولودية الجزائر يحتفل على طريقة النمساوي ديفيد ألابا (المركز الإعلامي ـ مولودية الجزائر)
الجزائر ـ الألمانية 2024.05.18 | 04:54 pm

سجل فريق ريال مدريد الأول لكرة القدم، بطل إسبانيا، حضوره في احتفالات لاعبي مولودية الجزائر، بلقب دوري المحترفين المحلي، للمرة الثامنة في تاريخه، قبل أربع جولات من ختام الموسم.
وجاء تتويج مولودية الجزائر باللقب، بعد فوزه على جاره اتحاد الجزائر بهدف نظيف، وتعادل ملاحقيه شباب بلوزداد، والنادي الرياضي القسنطيني 1ـ1، الجمعة، بالمرحلة الـ 26 من المسابقة.
ورفع مولودية الجزائر رصيده إلى 60 نقطة، مقابل 46 لشباب بلوزداد، و45 للنادي الرياضي القسنطيني، ليحرز بذلك لقبه الثامن بعد أعوام 1972، و1975، و1976، و1978، و1979، و1999، و2010.
وأظهرت مقاطع فيديو، نشرها مولودية الجزائر لاحتفالات التتويج، فرحة عارمة للفرنسي باتريس «أمير» بوميل، ومحمد حكيم حاج رجم، رئيس النادي، فيما أطلق اللاعبون العنان لصرخات وآهات بدت وكأنها كانت تنتظر بشوق كبير هذه اللحظة التاريخية.
وشدّ القائد أيوب عبد اللاوي الانتباه أكثر من زملائه، حيث فضل الاحتفال بتدخين السيجار على طريقة الإيطالي كارلو أنشيلوتي، مدرب الريال.
كما ظهر اللاعب ذاته في صورة أخرى، وهو يحمل كرسيًا، معيدًا إلى الأذهان مشهد احتفال المدافع النمساوي ديفيد ألابا بتأهل الريال إلى دور الثمانية بمسابقة دوري أبطال أوروبا على حساب باريس سان جيرمان الفرنسي عام 2022. وهي صورة علق عليها حساب مولودية الجزائر على «فيسبوك» بـ: «الكرسي والسيادة لأصحاب الريادة».
أما يوسف بلايلي، نجم الفريق، فظل يقفز من الفرح، وبالمقابل فضل المدافع جمال بن العمري توثيق الذكرى بقص شباك المرمى.
في حين غلبت الدموع المهاجم زكرياء نعيجي، أحد المساهمين في التتويج، وهو جالس على عمود المرمى، ويلوح بأيادي النصر.
وكانت العاصمة الجزائرية شهدت احتفالات صاخبة لمشجعي المولودية، الذين يمنون النفس بإحراز لقب الكأس، عندما يلاقي فريقهم في المباراة النهائية الغريم شباب بلوزداد.
يذكر أن عبد المجيد تبون، الرئيس الجزائري، هنأ مولودية الجزائر، وكتب مغردًا في حسابه على منصة «إكس»: «هنيئًا للمولودية، عميد الأندية الجزائرية، بلقب البطولة الثامن في تاريخه.. هنيئًا لجمهوره الكبير، ولطاقمه الفني والتقني.. تستحقون اللقب عن جدارة».