|


فيلم الكوميديا السوداء.. شراء طائرة قبل التصوير

روبن أوستلوند المخرج السويدي مع الجائزة الكبرى لمهرجان كان السينمائي «السعفة الذهبية» (أرشيفية)
كان ـ رويترز 2024.05.18 | 09:07 pm

كشف المخرج السويدي روبن أوستلوند، الحائز على الجائزة الكبرى لمهرجان كان السينمائي «السعفة الذهبية» مرتين ورئيس لجنة التحكيم العام الماضي، السبت، خلال أعمال المهرجان عن مشروعه الجديد، والمتمثل في فيلم كوميديا سوداء بإسم «إنترتينمنت سيستم إز داون» يتناول أحداث شخصين عالقين على متن طائرة.
وقال أوستلوند: «عندما يكون زوجان على متن طائرة ويتم إغلاق جهازي آيفون وآيباد سيكون عليهما التعامل مع الملل الذي يشعران به، سأتناول هذا الجانب في العمل، إذ تم سلب الترفيه على المستوى المجتمعي، ماذا قد يحدث بعد ذلك؟».
وبيّن أوستلوند أن صُناع العمل اشتروا طائرة «بوينج 747» لتصوير المشاهد التمثيلية المقرر انطلاقها قريبًا، مشيرًا إلى أن 99 في المئة من أحداث فيلم «ذا إنترتينمنت سيستم إز داون» سيتم تصويرها داخل الطائرة، وأضاف: «لدينا طائرة، طائرة كاملة، لن نبني جزءًا منها، سيكون بوسعنا الحركة من قمرة القيادة حتى ذيل الطائرة، لنستطيع أخذ لقطات أطول، وخلق شعور حقيقي بالتحليق في الجو».
وتدور أحداث فيلم ذا «إنترتينمنت سيستم إز داون» حول علاقة زوجين خلال رحلة بالطائرة تستغرق أكثر من 20 ساعة من لندن إلى سيدني، وتلعب بطولته كيرستين دانست ودانيال برول.