|


النجم الجزائري يستعيد ذكريات الأصفر

يحيى: النصر خذله الحظ

حوار: أمل إسماعيل 2024.05.19 | 02:25 am

يحمل الجنسية الفرنسية من أبوين جزائريين.. مثّل منتخب فرنسا للشباب لكرة القدم تحت سن 16 و18 عامًا، ولعب للجزائر تحت سن 23 عامًا، وصولًا إلى المنتخب الأول، ليكون من أوائل اللاعبين، الذين استفادوا من التعديل، الذي أجراه «فيفا» على قانون الأهلية الدولية عام 2004، الذي أجاز للاعبي كرة القدم إمكانية تمثيل منتخب معين في مرحلة الشباب، وآخر بمرحلة أكبر.
شارك في 53 مباراة دولية، لعب خلالها بطولتين قاريتين، هما: كأس الأمم الإفريقية 2004 و2010، وشارك في نهائيات كأس العالم 2010 في جنوب إفريقيا.
عنتر يحيى، الذي مثّل فريق النصر خلال موسم 2011ـ2012، تحدث لـ «الرياضية» عن مواجهة الأصفر أمام الهلال دوريًا، واستذكر أبرز الأحداث العالقة في ذاكرته، وعن رأيه في دوري روشن السعودي.



01
مثلت فريق النصر الأول لكرة القدم موسم 2012.. حاليًا ماذا يعني لك؟
النصر العالمي، هو فريق البطولات، الذي أفتخر بانتمائي إليه، وأتابع جميع مبارياته، وأتمنى له كل التوفيق.
02
كيف رأيت مواجهة النصر والهلال، الجمعة، في دوري روشن السعودي قبل جولتين من نهايته؟
في الحقيقة، تمنيت وتوقعت أن يحسم النصر الديربي لمصلحته بـ 3ـ2، إلا أن الهلال استطاع أن يخرج متعادلًا في الوقت بدل الضائع.
⁠03
ما رأيك بمستوى النصر؟
النصر يضم كريستيانو رونالدو، أفضل لاعب على مستوى العالم، وأتمنى له التوفيق والحظ الجيد، وأنا واثق من قدرتهم على تحقيق المزيد من الألقاب.
04
اليوم ماذا ينقص النصر؟
في الواقع، أعتقد لا شيء ينقص النصر سوى الحظ فقط.
05
لكل لاعب ذكريات لا تنسى.. حدثنا عن أجمل مباراة لك مع النصر؟
أحمل الكثير من الذكريات، ولكن أفضل ذكرياتي مع العالمي كان هدفي ضد الرائد، في المواجهة التي كسبناها 4ـ1 في الدوري خلال موسم 2011ـ2012.
06
ماذا تعني لك مباريات النصر ضد الهلال؟
دائمًا مباريات النصر ضد الهلال هي ديربي كبير ومهم جدًا للجماهير، وفيه الكثير من الحماس، ونحن بصفتنا لاعبين نحمل الكثير من الذكريات لمثل هذه المواجهات الممتعة فنيًا وجماهيريًا أيضًا.
07
من أقرب اللاعبين إليك في السعودية؟
حسين عبد الغني، أخي وصديقي، الذي لا أنساه أبدًا، وأتواصل معه دائمًا.
08
كيف ترى الدوري السعودي اليوم؟
الدوري السعودي أصبح الآن واحدًا من أفضل الدوريات عالميًا، ويضم الكثير من أفضل اللاعبين، ويبقى كريستيانو رونالدو أفضل لاعب بالدوري السعودي والعالم، وابني معجب جدًا به.
09
⁠ماذا عن مستوى المنتخبات السعودية والعربية في مختلف المسابقات؟
جميع المنتخبات العربية بحاجة إلى الحضور دائمًا في المحافل الدولية، وتنفيذ استراتيجية جيدة لتنمية الشباب، ليكون لديهم لاعبون للمستقبل، وبنية تحتية جيدة.