|


قبل «يورو 2024».. مودريتش يقود كرواتيا.. وزالاتكو يستدعي بروزوفيتش

لوكا مودريتش، قائد منتخب كرواتيا الأول لكرة القدم (أرشيفية)
برلين ـ الألمانية 2024.05.20 | 03:36 pm

يتصدر لوكا مودريتش، لاعب الوسط، قائمة المنتخب الكرواتي لكرة القدم الأولية المشاركة في بطولة أمم أوروبا «يورو 2024»، ويتوقع أن تكون هذه البطولة الأخيرة التي يخوضها نجم ريال مدريد الإسباني مع بلاده.
وحضر مودريتش «38 عامًا» في القائمة التي أعلنها زلاتكو داليتش، مدرب المنتخب الكرواتي، الإثنين.
ويعتزم لوكا اللعب في «يورو 2024»، التي تنظم في الفترة من 14 يونيو إلى 14 يوليو المقبلين في ألمانيا، حيث ستكون البطولة التاسعة الكبرى التي يخوضها مودريتش مع بلاده، منذ مشاركته للمرة الأولى في بطولة كأس العالم 2006، التي لعبت في ألمانيا.
وشارك مودريتش، الفائز بدوري أبطال أوروبا خمس مرات، في 174 مباراة دولية، وساعد المنتخب الكرواتي على حصد المركز الثاني بكأس العالم 2018، واحتلال المركز الثالث في 2022، كما توج بجائزة أفضل لاعب في العالم عام 2018.
وتضم القائمة المدافع يوشكو جفارديول، وماتيو كوفاسيتش، لاعب خط الوسط، من فريق مانشستر سيتي، إضافة إلى أربعة لاعبين من الدوري الألماني، منهم جوسيب ستانيسيتش، لاعب باير ليفركوزن، بطل الدوري، وأندريج كراماريتش، مهاجم هوفنهايم، الذي سجَّل ثلاثة أهداف «هاتريك» في مرمى بايرن ميونيخ، السبت الماضي، إضافة إلى مارسيلو بروزوفيتش، لاعب النصر، الذي سجَّل هدفين أمام الأخدود في الجولة قبل الماضية من دوري روشن.
واختار داليتش أيضًا ثمانية لاعبين احتياطيين محتملين، ويجب أن يتم إرسال القائمة النهائية، التي تضم 26 لاعبًا، في السابع من يونيو المقبل.
ولم يصل المنتخب الكرواتي إلى أبعد من دور الثمانية في منافسات أمم أوروبا، ويلتقي مع منتخبات إيطاليا، حامل اللقب، وإسبانيا وألبانيا بدور المجموعات في البطولة.
وسيتجمع الفريق، الأحد المقبل، للدخول في معسكر مغلق لمدة أسبوعين في رييكا، ويخوض مباراتين تجريبيتين أمام مقدونيا الشمالية، في الثالث من يونيو، وأمام البرتغال بعدها بخمسة أيام.