|


هرماش: الهلال والنصر مكانهما أوروبا

حوار: أمل إسماعيل 2024.05.21 | 12:33 am

أبصرت عيناه قبل 37 عامًا، في مدينة نيم جنوب فرنسا، وتحديدًا يوم 27 من يونيو 1986، نشأ في بلاد «العطور» ويملك جنسيتها، لكنه ظل محتفظًا بجنسيته المغربية، تعلم في المدارس الفرنسية، وحينما بلغ الـ 17 من عمره، وقّع أول عقوده الاحترافية في نادي المدينة الفرنسية 2003، لم يشارك حينها كثيرًا، وبعد موسم واحد انتقل إلى تجربه جديدة مع لانس واستمر معه سته مواسم، قبل أن يعلن انتقاله إلى نادي الهلال في 2011، أشرف على تدريبه في النادي العاصمي الألماني توماس دول، وبعد إقالة الأخير تابع مسيرته برفقة الفرنسي أنطوان كمبواريه، وبعدها أشرف عليه سامي الجابر كمدرب، لعب للأزرق 59 مباراة، سجل 9 أهداف وصنع 8 ونال 9 بطاقات صفراء، رحل بعدها إلى الدوري الإماراتي متنقلًا بين أندية عجمان والوحدة والظفرة.
ضيف «الرياضية» في هذا الحوار، الدولي المغربي عادل هرماش لاعب فريق الهلال، يتحدث عن مستويات فريقه السابق هذا الموسم، إذ رشحه لنيل لقب كأس الملك، واختار البرتغالي كريستيانو رونالدو والصربي سيرجي سافيتش وسالم الدوسري نجومًا لدوري روشن السعودي.
01
كيف شاهدت فريقك السابق الهلال هذا الموسم؟
حقيقةً الهلال قدم هذا الموسم مستوى رائعًا، توّجه بالعديد من الأرقام الرائعة، منها الانتصارات المتتالية على مستوى كرة القدم العالمية، والبرتغالي جورجي جيسوس صنع فريقًا مميزًا.
02
هل استحق الهلال لقب دوري روشن؟
بدون أدنى شك، الهلال في هذا الموسم لعب مواجهات بطولية في الدوري، ويكفي أنه خاض 32 مباراة ولم يخسر.
03
لكن الفريق خسر لقب دوري أبطال آسيا؟
خسارة لقب لا تلغي تميز الفريق هذا الموسم، سوء الطالع أفقد الهلال لقب دوري أبطال آسيا.
04
هناك مواجهة مرتقبة في نهائي كأس الملك تجمع الغريمين الهلال والنصر.. الكأس ستذهب لمن؟
الهلال بكل تأكيد، فريق جاهز، حقق لقب دوري روشن السعودي وكأس السوبر، ولا يريد أن يتوقف عن تحقيق البطولات من أجل إسعاد جماهيره.
05
كيف كانت تجربة احترافك مع الأزرق العاصمي؟
كانت فترة رائعة، أحببت جميع الأشخاص الذين التقيت بهم في هذا النادي، لاعبين وموظفين وبالطبع مشجعي الهلال الكل قدم لي الدعم والحب.
06
ماذا عن أول ديربي لك مع الفريق؟
الديربي الأول ضد النصر لا يمكن نسيانه، وقتها انتصرنا بثلاثية دون مقابل.
07
ما هي أهم ذكرياتك مع الهلال؟
أتذكر الأجواء المصاحبة لمبارياتنا ضد النصر وكيف تكون مباريات صعبة للغاية، وأجواء رائعة جدًا، والملعب يكون ممتلئًا للغاية بالجماهير، لهذا لا يمكنني أن أنسى أبدًا تلك التي تكون ضد النصر وتحديدًا ضد الظهير الأيسر حسين عبد الغني، قائد الفريق الأصفر.
08
هل أنت على تواصل مع رفاقك السابقين في الهلال؟
منذ بضعة أشهر التقيت في فرنسا بأسامة هوساوي مدافع فريقنا السابق، وأنا لا زلت على اتصال مع بعض زملائي السابقين.
09
كيف ترى مستوى دوري روشن السعودي؟
أصبحت بطولة دوري روشن السعودي جيدة جدًا مع وصول لاعبين عالميين مميزين، آمل أن يكون الدوري السعودي واحدًا من أفضل الدوريات في العالم، وأن يرى العالم كله الآن المستوى الجيد للاعب السعودي.
10
من الأفضل هذا الموسم الهلال أم النصر؟
الهلال أفضل من النصر، لكن يمكن لكل منهما اللعب بسهولة في أفضل الدوريات في أوروبا.
11
ماذا عن المحترفين الأجانب.. من الأميز؟
البرتغالي كريستيانو رونالدو قائد فريق النصر، والصربي سيرجي سافيتش وسالم الدوسري لاعبا الهلال، هذا الثلاثي قدم مستويات أكثر من رائعة.
12
ما الذي ينقص الكرة العربية للمنافسة العالمية وتحقيق المونديال؟
المنتخبات والأندية العربية لا ينقصها الكثير، وصول اللاعبين العظماء للاحتراف في دوري روشن السعودي سيساعد البطولة على أن تصبح أكثر احترافًا.