|


بعد الانتقادات.. راتكليف يحضر نهائي الكأس

جيم راتكليف مع جون بيار ريفيار، رئيس نادي نيس الفرنسي، خلال حضورهما مباراة الفريق أمام باريس سان جيرمان، 15 مايو (الفرنسية)
مانشستر ـ الرياضية 2024.05.21 | 12:57 am

يعتزم جيم راتكليف، المالك الجديد لنادي مانشستر يونايتد، حضور مباراة الفريق الأول لكرة القدم أمام جاره مانشستر سيتي في نهائي كأس إنجلترا على ملعب ويمبلي، السبت.
وكان سيتي، المتوَّج الأحد بلقب الدوري الممتاز للموسم الرابع تواليًا، فاز بالكأس الموسم الماضي على حساب جاره يونايتد 2ـ1.
وذكر موقع «ذا أثلتيك»، الإثنين، أن راتكليف، مالك ناديي نيس الفرنسي ولوزان السويسري، الذي استحوذ رسميًّا 25 في المئة من ملكية يونايتد مقابل 1.5 مليار جنيه إسترليني فبراير الماضي، تابع من المدرَّجات مباراة نصف النهائي أمام كوفنتري سيتي، لكنه لاقى انتقاداتٍ بسبب عدم حضوره نهائي بطولة السيدات التي كسبها الفريق أمام توتنهام برباعيةٍ نظيفةٍ، 12 مايو.
وأوضح الموقع، أن راتكليف «71 عامًا»، المسؤول عن ملف كرة القدم في النادي، تابع في ذلك اليوم مباراة الفريق الأول في الدوري الممتاز أمام أرسنال على ملعب أولد ترافورد، بينما شاهد المالك الشريك الأمريكي أفرام جلازير، الرئيس التنفيذي، سيدات الفريق وهن يرفعن كأس إنجلترا للمرة الأولى في مشوارهن بعد تغلُّبهن على توتنهام.
وتأهل يونايتد إلى النهائي بعد فوزه الدرامي على كوفنتري سيتي 4ـ2 بركلات الترجيح في نصف النهائي عقب التعادل 3ـ3 حتى الوقت الإضافي. وأنهى الفريق الموسم الجاري في المركز التاسع بالدوري الممتاز إثر عروضٍ متذبذبةٍ.