|


عبدالكريم الزامل
كمان واحد «بلنتي»..!
2024-05-21
كالعادة شهدت مواجهة الديربي بين النصر والهلال أخطاء تحكيمية فادحة ومؤثرة على نتيجتها، وكما هو المعتاد حظ الهلال مستمر مع ملازمة هذه الأخطاء لصالحه، فيما النصر لا زال سوء الطالع يلازمه لا على مستوى التحكيم أو إهدار الفرص من نجومه، والتي كانت كفيلة بفوز النصر على الحكم والخصم..!
غرفة الفار «ختمت» تخبطاتها في هذا الموسم وجابت العيد بتدخل خاطئ نتج عنه ضربة جزاء غير صحيحة للهلال في الوقت القاتل، فيما تجاهلت غرفة الفار مخالفات حارس الهلال بونو والتي كانت كفيلة بطرده وتجاهل ركلة جزاء للنصر في منتصف الشوط الثاني نتيجة إخراج تمبكتي الكرة بيده لا بقدمه، والفار لم يتدخل في أهم لقطتين في المباراة، وكانت ستعزز فوز النصر الذي سلبته الأخطاء التحكيمية في الوقت بدل الضائع من المباراة..!
النصراويون يتساءلون لماذا لا نستفيد من أخطاء الحكام في مباريات الهلال كما هو مستفيد! ولماذا هي دائمًا لصالحه! ما يعني أن حظ الهلال فاق المعقول، والتساؤل الأهم أين المسؤولون عن وقف تكرر مثل هذه الأخطاء الملازمة لمباريات الفريقين، والتي لا تكاد تخلو من ركلة جزاء للهلال، فيما آخر ركلة جزاء احتسبت للنصر كانت قبل ما يقارب 8 سنوات..!
دوري روشن السعودي توفرت له كل مقومات النجاح، المال والنجوم والجمهور، إلا أن إدارته من قبل اتحاد القدم ورابطة دوري المحترفين كانت دون الطموح، ما تسبب في ظهوره بأخطاء كبيرة أثرت على قيمته وسمعته وعزوف الجماهير عن الحضور، وزاد الطين بلة سوء محتوى الناقل التلفزيوني، والذي كثيرًا ما يحدث اللغط في لقطات تقنية الفيديو، والتي تسبب جدلًا كبيرًا بين الحكم وحكام الفيديو وينتج عنها قرارات تحكيمية خاطئة..!
*نوافذ:
- لا يليق بالدوري السعودي أن يكون عرضة لمشاهير السوشل ميديا بإنتاج مقاطع فيها «سخرية» من قرارات التحكيم، والتي أصبحت مشاهدة ومستنكرة من كثير من إعلاميين ومتابعي كرة القدم في العالم..!
- ⁠منتج الدوري السعودي ثمين لكن من يمسك طارته غشيم، نعم الإدارة إما ترفعك أو تخفض من منتجك، وهو ما يحدث للأسف مع دوري روشن للمحترفين..!
وعلى دروب الخير نلتقي.