|


إحساس رانجنيك أبعده عن بايرن ميونيخ

الألماني رالف رانجنيك، مدرب منتخب النمسا الأول لكرة القدم (أرشيفية)
برلين ـ الألمانية 2024.05.22 | 06:40 pm

أوضح الألماني رالف رانجنيك، مدرب منتخب النمسا الأول لكرة القدم، أنه أنصت إلى قلبه وإحساسه الداخلي، عندما رفض العرض المقدم له ليكون المدرب الجديد لبايرن عقب نهاية منافسات بطولة أمم أوروبا «يورو 2024» في ألمانيا.
وشدد على أنه قدم الكثير من الوقت والطاقة للمنتخب النمساوي لمدة عامين وعمل بكد في منصبه.
وقال الثلاثاء عندما أعلن قائمة المنتخب النمساوي المشاركة في يورو 2024 : «لم أرغب في تعريض ما وصلت إليه للخطر تحت أي ظرف».
وكان رانجنيك خيارًا لبايرن ليحل محل توماس توخيل، ولكن مدرب لايبزج السابق قرر البقاء مع منتخب النمسا، حيث يمتد تعاقده حتى عام 2025.
ومازال بايرن يبحث عن مدرب جديد. وأضاف رانجنيك أن القرار لم يكن من السهل اتخاذه.
وأوضح :«لو كنت أريد حقًا القيام بهذا الأمر، لأصبحت مدربًا لبايرن ميونيخ. لهذا السبب وثقت بإحساسي الداخلي، وأنصت إلى قلبي بالمضي قدمًا والبقاء في منصبي. من وجهة نظري كان هذا هو القرار الصحيح».
واختار رانجنيك 29 لاعبًا في قائمة الفريق المبدئية، والتي سيتم تقليصها إلى 26 لاعبًا وهو أقصى عدد مسموح به في اليورو. وسيستعد منتخب النمسا للبطولة بمباراتين تجريبيتين أمام صربيا يوم 4 يونيو، وسويسرا بعدها بأربعة أيام.
وتابع رانجنيك :«كنت في حوار مكثف مع ألابا خلال الأسابيع القليلة الماضية. أكد أن رغبته الكبيرة أن يظل مشاركًا مع المنتخب. لذلك أنا سعيد للغاية لأنه سيكون ممكنًا أن يوجد معنا بعد محادثات جيدة مع ناديه ريال مدريد».
ويبدأ منتخب النمسا منافسات يورو 2024 بمواجهة المنتخب الفرنسي يوم 17 يونيو، قبل أن يواجه بولندا وهولندا في المجموعة الرابعة.