|


الأحد.. الأندية تناقش تنظيمات أجانب 2003

طفل يحمل علم نادي العروبة ويحتفل، الثلاثاء في سكاكا، بصعود الفريق إلى دوري "روشن" السعودي بعد الفوز على ضيفه الجبلين 1-0 في الجولة قبل الأخيرة من دوري يلو لأندية الدرجة الأولى (المركز الإعلامي- العروبة)
الرياض ـ بندر العتيبي 2024.05.22 | 09:43 pm

حدّد الاتحاد السعودي لكرة القدم الأحد المقبل موعدًا لعقد ورشة عملٍ مع أندية «روشن» والثلاثي الصاعد أخيرًا إلى الدوري، بهدف أخذ آرائها حول تنظيمات اللاعبين الأجانب من مواليد 2003 فما فوق ولاعبي الفئات السنية.
ووفق مصادر خاصة بـ «الرياضية»، يعقد الاتحاد الورشة، بالتعاون مع رابطة دوري المحترفين، عند الـ 03:00 مساءً عبر الاتصال الافتراضي، ويمثِّل الأنديةَ فيها الرؤساء التنفيذيون أو من يرشحونهم للحضور نيابةً عنهم.
وصعدت فرق القادسية والعروبة والخلود، أخيرًا، من دوري «يلو» لأندية الدرجة الأولى إلى «روشن».
وعبر تعميمٍ لأندية «روشن» والأندية الثلاثة الصاعدة الأربعاء، دعا الاتحاد السعودي الرؤساء التنفيذيين إلى الورشة، مبيّنًا هدفها وموعدها.
وكان الاتحاد والرابطة قرّرا، نهاية العام الماضي، زيادة عدد اللاعبين الأجانب في الدوري من 8 إلى 10 بدءًا من الموسم المقبل، وتقليص قائمة كل فريق من 30 لاعبًا إلى 25.
ونصّ القرار على إشراك كل فريق 8 أجانب فقط في المباراة الواحدة، وقيد أجنبيين، من العشرة، من مواليد 2003 فما فوق لتعزيز الجانب الاستثماري لدى الأندية.
وجاءت الخطوة بعد التنسيق مع إدارة المنتخبات السعودية وعقد ورش عمل مع الأندية.