|


أحمد الحامد⁩
جولة سوشال ميديا
2024-05-22
* الكلمات التالية من مقطع فيديو أعتبره من أجمل المقاطع التي شاهدتها على السوشال ميديا في المدة الأخيرة، المتحدث فيه يدخل إلى أعماق النفس البشرية، ويقدم نصائح ذهبية خصوصًا للموظفين، المقطع مترجم من حساب ترجمات على تويتر (لا يمكنك أن تقول كل ما يدور في خاطرك، لا يمكنك أن تعتقد أن كونك على طبيعتك، وأن تكون عفويًا ستصل هذه الصفات بعيدًا، عليك أن تكون حذرًا في هذا العالم، لا أقول أن تصيب نفسك بجنون الارتياب، كل ما أقوله هو أن تعي لنفسك، أن الناس من حولك لديهم غرور، وأن الناس يحكمون عليك بناءً على كلامك وأسلوبك ومظهرك، والأصدقاء الذين تصاحبهم قد لا يعجبهم ذلك لكنه الواقع، عليك أن تفهم بعض المبادئ الأساسية، حتى لا ترتكب الأخطاء المؤلمة. القانون رقم واحد إياك أن تتفوق على مسؤولك، الفكرة بسيطة جدًا.. رئيسك أو رب عملك، وأينما كنت سيكون لديك رئيس، حتى لو كانت شركة مكونة من شخصين فقط، هذا الشخص لديه غرور ولديه نقاط ضعف، وإذا حاولت بشكل مفرط إبهاره أو إبهارها، إذا تفاخرت كثيرًا.. فمن المحتمل أن تؤدي عن غير قصد إلى إثارة نقاط ضعفهم، وسوف يفعلون أشياء غريبة لك، لن يقولوا أنك جعلتهم يشعرون بنقاط ضعفهم أو أنك جعلتهم يعتقدون أنك تسعى وراء وظيفتهم، بدلًا من ذلك سيقومون بطردك، أو وضعك في موقف محرج، لن يخبروك بالواقع أبدًا).
* مقاطع الفيديو التي تتحدث عن المال وكيف تصبح مليونيرًا تكاد تكون الأكثر انتشارًا، لا ألوم أحدًا إذا أراد أن يصبح غنيًا، المال زينة، لكن المسألة أكبر من مشاهدة الفيديوهات أو الأمنيات، وتحتاج إلى معرفة وعمل بإخلاص ومصداقية، شاهدت مقطع فيديو أظنه يفيد الذين يريدون المشي في طريق المليون الأول، أقنعني كلام المتحدث، كان يطلب من المبتدئين أن يتخصصوا (ليس هناك من وصل للثراء عبر وسائل دخل متعددة، الطريقة الوحيدة لتصبح ثريًا هي أن تقوم بشيء واحد وأن تقوم به ببراعة، وبعد أن تخرج من عتبة ضيق الحال توسع كما يحلو لك، بأن تجعل أموالك تعمل لأجلك، في المجالات التي يستنسخ فيها المال نفسه، إذا كان تركيزك مبعثرًا في البداية فستحصد نتائج مقزّمة).
* جملة قرأتها في أكثر من حساب على السوشال ميديا (مهما كان يومك طويلًا، فإن لحظة العودة إلى بيتك وغرفتك وسريرك تبقى هي الأكثر طمأنينة على الإطلاق).