|


أتلانتا يحطم ليفركوزن ويتوج بلقب يوروبا ليج

لاعبو أتلانتا يحتفلون بنهاية المباراة النهائية للدوري الأوروبي لكرة القدم بين أتالانتا وباير ليفركوزن على ملعب أفيفا في دبلن، أيرلندا، الخميس 23 مايو 2024. فاز أتلانتا 3-0. اسوشيتد برس
دبلن ـ الألمانية 2024.05.23 | 12:34 am

توّج فريق أتلانتا الإيطالي لكرة القدم بطلًا للدوري الأوروبي للمرة الأولى في تاريخه بعد فوزه 3-0 على باير ليفركوزن الألماني في المباراة النهائية التي جرت على ملعب «أفيفا» في دبلن العاصمة الآيرلندية، الأربعاء.
ويدين الفريق الإيطالي بالفوز إلى النيجيري أديمولا لوكمان لاعبه الذي سجل الأهداف الثلاثة «هاتريك»، هدفان في الشوط الأول «12» وثالث في الشوط الثاني «75».
وكان أتلانتا، الذي خاض أول نهائي قاري في تاريخه، الطرف الأفضل في المباراة، حيث فرض سيطرته على معظم فترات اللقاء، فيما بدا لاعبو ليفركوزن بعيدين تمامًا عن مستواهم المعتاد، ليتلقى الفريق الألماني خسارته الأولى بعدما تجنب الهزيمة في 51 مباراة متتالية في مختلف المسابقات خلال الموسم الجاري، محققًا رقمًا قياسيًا أوروبيًا مذهلًا.
وأصبح هذا هو اللقب الثاني في تاريخ أتلانتا، صاحب المركز الخامس في ترتيب الدوري الإيطالي حاليًا، بعدما سبق له الفوز بكأس إيطاليا عام 1963،
كما أعاد هذا التتويج البسمة مجددًا لجماهير أتلانتا بعد خيبة الأمل التي لحقت بها عقب خسارة الفريق نهائي كأس إيطاليا 0-1 أمام يوفنتوس السبت الماضي.
وبات أتلانتا أول فريق إيطالي يتوج بالدوري الأوروبي بمسماه الجديد، ليضرب موعدًا في كأس السوبر الأوروبي في أغسطس المقبل في وارسو العاصمة البولندية، ضد الفائز من المباراة النهائية لبطولة دوري أبطال أوروبا بين ريال مدريد الإسباني وبوروسيا دورتموند الألماني، المقررة في الأول من يونيو على ملعب «ويمبلي» العريق في لندن العاصمة البريطانية.