|


الشراري: كيم أثر على الشبابيين

حوار: حماد الدوسري 2024.05.23 | 01:31 am

مر نادر الشراري بثلاث تجارب احترافية، انطلقت عام 2017 عبر بوابة العروبة، مرورًا بأبها 2020، قبل انتقاله إلى فريق الشباب الأول لكرة القدم بعدها بموسم واحد فقط.
ونجح الشراري داخل الخارطة الشبابية أن يكون عنصرًا ثابتًا في القائمة الأساسية التي يعتمدها البرتغالي فيتور بيريرا في دوري روشن السعودي.
المدافع الشاب تحدث لـ «الرياضية» عن أوضاع فريقه، وأبرز التحديات التي واجهوها طوال الموسم الجاري.



01
في البداية.. كيف ترى مستوى الشباب في دوري روشن السعودي حتى الآن؟
الحمد لله الفريق يقدم مستويات إيجابية في الدوري خاصة بعد فترة الانتقالات الشتوية، وحققنا نقاطًا حسّنت وضع الفريق في سلم الترتيب عكس الدور الأول، والكل شاهد الشباب ماذا قدم، حتى في حالة الخسارة نكون راضين عمّا قدمناه في تلك المباراة.
02
ما الأسباب وراء تذبذب نتائج الشباب.. تكسبون مباراة وتخسرون أخرى؟
الجميع يعلم الظروف القاهرة التي مرت على الفريق بداية الموسم والغيابات التي تعرضنا لها بسبب إصابات لاعبين مهمين في الفريق منهم الكوري الجنوبي كيم سيونج جيو، ولكن بعد حضور البرتغالي فيتور بيريرا تغير الفريق كثيرًا وأصبحنا نقدم مستويات جيدة، وبعد إصابة الكرواتي إيفان راكيتيتش تأثر الفريق ولكن الحمد لله استطعنا تعديل وضعنا وتحسين مركزنا في ترتيب الدوري.
03
لكن الشباب تغير كثيرًا بعد البداية السيئة لكم في الدوري.. ما الأسباب؟
بعد حضور الجهاز الفني الجديد بقيادة البرتغالي فيتور بيريرا، ودعم الإدارة الفريق ببعض العناصر خلال فترة الانتقالات الشتوية تغير الفريق وأصبحنا نقدم كرة قدم جميلة، وكنا مميزين طول المباريات التي لعبناها خلال الفترة الأخيرة.
04
الشباب حقق ثلاثة انتصارات مهمة أمام الاتحاد وأبها والرائد أسهمت في تقدمكم بسلم الترتيب.. كيف حدث ذلك؟
إدارة النادي عملت على تهيئة الفريق من جميع النواحي، إضافة إلى طلب الجهاز الفني بقيادة البرتغالي فيتور بيريرا بأهمية التركيز وتحقيق الانتصارات وعدم التفريط في النقاط من أجل تحسين ترتيب الفريق وهذا ساعدنا كثيرًا في الانتصارات التي تحققت خلال الدور الثاني من الدوري.
05
على الصعيد الشخصي.. كيف ترى مستواك مع الشباب حتى الآن؟
مستحيل أن أتحدث عن مستواي، هذا الأمر متروك للنقاد والفنيين وأهل الاختصاص، أنا عليّ الاجتهاد والعمل على تطوير نفسي والمواظبة على التدريبات والمحافظة على مركزي في القائمة الأساسية بالفريق.
06
كيف ترى تجربتك في دوري «روشن» بعد لعبك مع ثلاثة أندية مختلفة؟
اللعب في دوري «روشن» بلاشك تجربة تضيف للاعب من جميع النواحي فنيًا وجماهيريًا وتستطيع من خلاله الوصول إلى المنتخب السعودي الأول، وهذا ما أبحث عنه حاليًا، وإن شاء الله أواصل تقديم المستويات الإيجابية التي تساعدني على الالتحاق بالأخضر.
07
ما الفروقات بين الأندية الثلاثة العروبة وأبها والشباب التي شاركت معها؟
بصراحة التجربة في الشباب هي الأصعب لأنك تعمل على أن تكون لاعبًا أساسيًا وهذا يتطلب منك مجهودًا كبيرًا لوجود نجوم معك في الفريق، وبصراحة جميع تجاربي الثلاث كانت ناجحة بالنسبة لي.
08
ما التجربة الأقرب إلى قلبك؟
بكل تأكيد تجربتي الحالية مع الشباب بسبب طول المدة وصعوبة التنافس في المشاركة لاعبًا أساسيًا.
09
هل دوري «روشن» في النسخة الجارية اختلف عن المواسم الماضية؟
نعم.. الدوري الموسم الجاري صعب جدًا وقوي لتقارب المستويات ووجود ثمانية محترفين أجانب على مستوى عالٍ خاصة النجوم العالميين، وشاهدنا مباريات كانت قوية وصعبة جدًا.
10
ما أهدافكم وطموحاتكم فيما تبقى من الموسم الجاري؟
الهدف هو الفوز في المباراتين المتبقيتين أمام الاتفاق والفتح، والتقدم في سلم الترتيب، وإن شاء الله نستطيع تحقيق ذلك.
11
ما طموحاتك وأهدافك خلال الفترة المقبلة؟
اللعب مع المنتخب السعودي الأول لكرة القدم، والاستمرار على المستوى الفني نفسه الذي أقدمه حاليًا مع الشباب، إضافة إلى التطوير من خلال الاستفادة من الأجهزة الفنية الكبيرة التي تعمل حاليًا معنا داخل النادي.
12
بماذا تعدون أنصار فريقكم الشباب؟
نعدهم كلاعبين ببذل المزيد من الجهد والعودة بالفريق إلى منصات التتويج خلال الموسم المقبل بإذن الله.
13
حدثنا عن عقدك الاحترافي مع الشباب كم مدته، وهل ستستمر معه أو ستنتقل؟
عقدي مع الشباب أربعة مواسم وما زال ساريًا، وأشعر بارتياح كبير داخل النادي، ولا يمكن الحديث عن أمر غير خدمة الكيان والمساهمة في فرحة الجماهير الشبابية.
14
ما أصعب مباراة خاضها الشباب حتى الآن.. وما الأسهل؟
كانت أمام الاتحاد في دوري روشن والتي كسبها الشباب 3-1 ضمن منافسات الجولة الـ 29، وجميع المواجهات التي لعبناها الموسم الجاري كانت صعبة وقوية ولا يوجد لقاء سهل.
15
الدوري شهد مشاركة نجوم عالميين.. من اللاعب الذي لفت انتباهك؟
بصراحة لفت انتباهي السنغالي خاليدو كوليبالي مدافع فريق الهلال، فهو قائد حقيقي للمدافعين.
16
من أفضل فريق من وجهة نظرك الموسم الجاري؟
الهلال عطفًا على قدمه الموسم الجاري من نتائج ومستوى فني متكامل، توّجه بتحقيق بطولة دوري روشن السعودي، وكأس الدرعية للسوبر.