|


قوة النصر تهدد بقاء الرياض

جانب من لقاء فريق النصر الأول لكرة القدم والرياض ضمن الدور الأول من دوري روشن السعودي (أرشيفية)
الرياض - الرياضية 2024.05.23 | 12:49 pm

يقف فريق النصر الأول لكرة القدم عائقًا أمام طموحات نظيره الرياض في الابتعاد عن خطر الهبوط عندما يلتقى الفريقان، الخميس، على ملعب مدينة الأمير فيصل بن فهد الرياضية في الرياض ضمن الجولة الـ33 من منافسات دوري روشن السعودي.
وضمن النصر الحصول على المركز الثاني بعد أن حسم الهلال صراع اللقب، لذا فإن المواجهة ستكون بروفة لموقعة الديربي أمام الغريم التقليدي الهلال في نهائي كأس خادم الحرمين الشريفين، والأمر ذاته ينطبق على لقاء الكلاسيكو أمام الاتحاد، الإثنين المقبل في الجولة الختامية للدوري.
كما يسعى الفريق النصراوي إلى تحقيق العديد من المكاسب أمام الرياض، ومنها العودة إلى سكة الانتصارات بعد التعادل مع الهلال «1ـ1» في الجولة الماضية، وكذلك المحافظة على سجله الخالي من الخسارة للمباراة العاشرة تواليًا، وكذلك تجاوز حاجز الـ80 نقطة للمرة الأولى في تاريخه.
وإضافةً إلى ذلك، تكتسب المباراة أهمية كبيرة للبرتغالي كريستيانو رونالدو قائد الفريق النصراوي الطامح إلى تحطيم الرقم القياسي في عدد الأهداف خلال موسم واحد «34 هدفًا» والمسجل باسم المغربي عبد الرزاق حمد الله مهاجم الاتحاد، وكان ذلك بشعار النصر موسم 2018-2019.
ويملك رونالدو 33 هدفًا في صدارة هدافي الدوري حتى الآن، وتبدو فرصته كبيرة في كسر رقم حمد الله خلال المواجهتين المتبقيتين للفريق النصراوي.
وعلى الطرف الآخر، يدرك الرياض الذي يحتل المركز الـ15 برصيد 31 نقطة أن لا خيار أمامه سوى تحقيق نتيجة إيجابية من أجل تفادي خطر الهبوط، لذا يتوقع أن يرمي بكل ثقله من أجل حصد النقاط الثلاث.


قوة النصر تهدد بقاء الرياض