|


الهلال والنصر يتحكمان في حسابات الهبوط

لاعبو فريق الهلال الأول لكرة القدم خلال التدريب الأربعاء (المركز الإعلامي ـ الهلال)
الرياض ـ الرياضية 2024.05.23 | 03:53 pm

يحتدم الصراع بين أربعة فرق على تفادي الهبوط في الجولة الـ33 وقبل الأخيرة من منافسات دوري روشن السعودي التي تلعب مبارياتها في توقيت واحد «الـ 09:00 مساء» الخميس.
ويخطط فريق الرياض الأول لكرة القدم والطائي والأخدود وأبها على تجنب مصير الحزم الذي هبط رسميًّا، بينما قد يجد فريقا الرائد والوحدة نفسيهما في دائرة الصراع حال تأجل الحسم إلى الجولة الأخيرة.
ويحتل الرياض المركز الـ14 برصيد 31 نقطة بفارق الأهداف عن الطائي صاحب المركز الـ15 بالرصيد ذاته، وبعدهما الأخدود وأبها في المركزين الـ16 والـ17 تواليًا، ولكل منهما 29 نقطة، بينما يملك كل من الرائد والوحدة 35 نقطة في المركزين الـ12 والـ13 على التوالي.
وفي حال خسارة الأخدود وأبها أمام الخليج والوحدة، وفوز الرياض والطائي على النصر والهلال فإن الهبوط سيكون هو المصير المحتوم الذي ينتظر فريقي الأخدود وأبها، أما إذا خسر الطائي أو الرياض مع فوز الأخدود وأبها، فإن الحسم سيتأجل إلى الجولة الأخيرة.
كما قد يتأجل حسم صراع الهبوط إلى الجولة الأخيرة أيضًا إذا تساوى أكثر من فريق في عدد النقاط، ومتى ما تحقق ذلك سيتم اللجوء إلى المواجهات المباشرة، وبناء على مجموع النقاط في نتائجهم يتحدد الهابط.