|


فيرستابن يبحث عن رقم قياسي في موناكو

الهولندي ماكس فيرستابن سائق فريق ريد بول يحتفل فوق مركبته بعد انتصاره في جائزة رومانيا الكبرى الأحد الماضي (رويترز)
موناكو - الفرنسية 2024.05.23 | 04:28 pm

يحمل الانطلاق القياسي التاسع تواليًا أهمية مضاعفة للهولندي ماكس فيرستابن، سائق فريق ريد بول، وبطل العالم في المواسم الثلاثة الأخيرة، عندما يخوض غمار سباق جائزة موناكو الكبرى الجولة الثامنة من بطولة العالم للفورمولا 1، الأحد المقبل، بعد أسبوع من تتويجه على حلبة إيمولا.
وكان فيرستابن عادل رقم الأسطورة البرازيلي أيرتون سينا «8 مرات» بالانطلاق من المركز الأول في السباق الأخير الأحد الماضي، في طريقه إلى حسمه في صالحه على الرغم من معاناة كبيرة خلال التجارب قبل أن يحسم السباق بصعوبة بفارق ضئيل بلغ سبعة أعشار من الثانية فقط عن البريطاني لاندو نوريس، سائق ماكلارين الفائز بجولة ميامي.
يدرك فيرستابن أنه سيخوض معركة في كل سباق، وسيحتاج إلى تكرار ذلك مرة أخرى السبت على الشوارع الضيقة والمنعطفات الصعبة في الإمارة المتوسطية، حيث يكون للتأهل تأثير أكبر من أي مكان آخر في جولات فورمولا 1.
وفي حال استطاع الهولندي الانطلاق من المركز الأول، سيُحطّم الرقم القياسي الذي يتقاسمه مع سينا في هذه الفئة، علمًا بأنه بدأ السلسلة في السباق الأخير الموسم الماضي في أبو ظبي قبل أن يحقق الانطلاق من المركز الأول في الجولات السبع حتى الآن هذا الموسم.
ويسعى فيرستابن إلى تكرار انتصاره في سباق العام الماضي على المسار الذي فازت فيه ريد بول بالسباقات الثلاثة الأخيرة، بينها مرتان لفيرستابن، وواحدة لزميله المكسيكي سيرخيو بيريز عام 2022.
ويتصدر السائق الهولندي ترتيب السائقين برصيد 161 نقطة، أمام لوكلير «113»، والمكسيكي سيرخيو بيريز زميله في ريد بول «107»، فيما يحتل نوريس المركز الرابع «101».