|


السعودية تفوز بعضوية منتدى النقل الدولي ITF

المهندس صالح الجاسر، وزير النقل والخدمات اللوجستية، الخميس، أثناء حضوره أعمال منتدى النقل الدولي المنُظم في لايبزيج، المدينة الألمانية (المركز الإعلامي - وزارة النقل والخدمات اللوجستية)
الرياض - الرياضية 2024.05.23 | 05:21 pm

أعلنت وزارة النقل والخدمات اللوجستية، الخميس، فوز السعودية بعضوية مجلس منتدى النقل الدولي «ITF»، وذلك على هامش أعمال منتدى النقل الدولي المنُظَّم في لايبزيج، المدينة الألمانية.
وأوضح المهندس صالح الجاسر، وزير النقل والخدمات اللوجستية، عبر بيان صحافي، أن القطاع حظي بإطلاق الأمير محمد بن سلمان، ولي العهد رئيس مجلس الوزراء، للاستراتيجية الوطنية للنقل والخدمات اللوجستية الهادفة لترسيخ مكانة البلاد، كمركزٍ لوجستيٍّ عالمي، مبينًا أن السعودية قفزت 17 مركزًا في مؤشر الأداء للخدمات اللوجستية لتصل إلى المرتبة 38 عالميًا.
وبيَّن الجاسر أن هذه العضوية ترمز إلى التزام السعودية بمعالجة تحديات النقل من خلال إيجاد حلول مبتكرة ومستدامة، وشهادة على دورها الراسخ بتطوير قطاع نقل والخدمات اللوجستية وموجه نحو المستقبل على أعلى المستويات العالمية، مشيرًا إلى أن رؤية 2030 تهدف إلى الاستفادة من موقع السعودية الاستراتيجي.
وأكد الجاسر أن السعودية ملتزمة بتعزيز صمود البنية التحتية للنقل، وتعزيز التنقل المستدام، وضمان الوصول العادل إلى خدمات النقل للجميع، ومتطلعًا إلى مساهمة قطاع النقل والخدمات اللوجستية بشكلٍ فعال في تشكيل مستقبل نقل مستدام وشامل، وتعزيز التعاون مع الدول الأعضاء ونقل الخبرات والتجارب.
ويأتي فوز السعودية بعضوية منتدى النقل الدولي «ITF»، تأكيدًا على مكانتها في قطاع النقل عالميًا، إذ سيمكنها ذلك من المساهمة في سن التشريعات، والتنظيمات التي تسهم في تحسين وتطوير النقل على المستوى الدولي.
يذكر أن مجلس منتدى النقل الدولي «ITF» تأسَّس عام 2006 في باريس، العاصمة الفرنسية، بعضوية 66 دولة، ويُعد المنظمة الوحيدة التي تضم جميع وسائل النقل على نطاق عالمي، ويهدف إلى وضع معايير وقوانين سياسات النقل دوليًا، إضافة إلى تعزيز دور النقل في النمو الاقتصادي والاستدامة البيئية.