|


عائلة شوماخر تربح قضية الذكاء الاصطناعي

الألماني مايكل شوماخر، بطل العالم السابق للفورمولا 1 (أرشيفية)
برلين - الألمانية 2024.05.23 | 06:21 pm

ربحت عائلة الأسطورة الألماني مايكل شوماخر، الفائز بسبعة ألقاب في بطولة العالم لسباقات سيارات فورمولا 1، دعوى قضائية ضد ناشر إحدى المجلات، والتي أصدرت مقابلة جرت بالذكاء الاصطناعي مع شوماخر.
وأعلنت سابين كيم، المتحدثة باسم عائلة شوماخر، الخميس، عبر بيان صحافي، أن الدعوى القضائية جاءت في صالحهم، دون مزيد من التفاصيل.
وكشف عدد من وسائل الإعلام الألمانية قيمة التعويض الذي حصلت عليه عائلة شوماخر، إذ بلغ 200 ألف يورو.
وتعرَّض السائق الألماني لإصابات خطيرة في الرأس، إثر الحادث الذي وقع في جبال الألب في فرنسا 29 ديسمبر 2013، ولم يظهر شوماخر في العلن من بعد هذا الحادث.
وفي أبريل الماضي، أقالت مجموعة «فونكة» الألمانية الإعلامية آنا هوفمان، رئيسة تحرير مجلة «دي أكتويل»، بسبب مقابلة مزيفة بواسطة الذكاء الاصطناعي مع شوماخر، بطل العالم السابق للفورمولا 1، مقدمة اعتذارها لعائلته.
وقالت بيانكا بولمان، المديرة الإدارية لمجلات فونكة: «كان يجب ألَّا تنشر مطلقًا هذه المقالة عديمة الذوق والمضللة، فهي لا تتوافق بأي حال من الأحوال مع معايير الصحافة التي نتوقعها نحن وقراؤنا من ناشر مثل فونكة».
وجاء في بيان صحافي من مجموعة «فونكة» أن آنا هوفمان، رئيسة تحرير مجلة «دي أكتويل»، أُعفيت من مهامها بدءًا من يوم بث المقابلة، والتي كانت تشرف على المجلة منذ عام 2009.
ويذكر أن إعلان المقابلة بث في الصفحة الأولى من المجلة، وكان عبارة عن صورة لشوماخر مع عنوان «مايكل شوماخر: المقابلة الأولى!»، وكتب عنوان أصغر أدناها: «يبدو حقيقيًا بشكل مخادع».