|


ماتيوس يشجع البايرن على التعاقد مع كومباني

فينسينت كومباني يوجه لاعبيه خلال مباراة بيرنلي ونوتنجهام فوريست في الجولة الأخيرة من الدوري الممتاز الأحد (الفرنسية)
ميونيخ ـ الألمانية 2024.05.23 | 10:01 pm

دعا النجم الألماني السابق لوثار ماتيوس نادي بايرن ميونيخ إلى سرعة التوصل إلى اتفاق مع البلجيكي فينسينت كومباني لتدريب الفريق الأول لكرة القدم، خلفًا لتوماس توخيل.
وذكرت تقارير صحافية، الخميس، أن بايرن وكومباني توصلا لاتفاق شفهي، لكن دون توقيع عقود رسمية. ويرتبط كومباني، البالغ 38 عامًا، بعقد مع بيرنلي الإنجليزي الذي هبط من الدوري الإنجليزي الممتاز، وتردد أن آلان باس، رئيس بيرنلي، التقى مسؤولي بايرن لبحث قيمة التعويض الخاص بالانتقال المحتمل لمدربهم.
وحثّ ماتيوس، القائد السابق لمنتخب ألمانيا وبايرن ميونيخ، والمحلل لدى محطة «آر تي إل»، النادي البافاري إلى عدم تضييع الوقت وحسم التعاقد مع كومباني.
وقال: «إذا كنتم على قناعة به مدربًا، ينبغي عليكم التوقيع معه وإحضاره.. بخلاف ذلك، لن يكون هناك مدرب في بايرن العام المقبل وعليكم تقديم مدربكم في أسرع وقت ممكن بهدف المضي قدمًا في عملية التخطيط».
وتولى كومباني، مدافع هامبورج ومانشستر سيتي سابقًا، تدريب بيرنلي منذ 2022 بعد عامين من تدريب أندرلخت البلجيكي، وقاده إلى الدوري الممتاز في موسمه الأول، لكنه لم ينجح في الإبقاء عليه لموسم ثان، بعدما حلّ في المركز الـ 19 قبل الأخير.
وتردد اسم كومباني بوصفه مرشحًا لتدريب بايرن منذ بداية الأسبوع الجاري بعد فشل النادي في التعاقد مع عدد من الأسماء ومنها الإسباني تشابي ألونسو الذي فضل البقاء مع بايرليفركوزن، والألمانيان رالف رانجنيك الذي واصل عمله مع المنتخب النمساوي، يوليان ناجلسمان الذي رفض مغادرة المنتخب الألماني.