|


برباعية ضمك.. الاتحاد يبقي على حظوظ «الرابع»

فرحة البرتغالي جوتا لاعب فريق الاتحاد الأول لكرة القدم مع زملائه بعد تسجيل الهدف الأول في مرمى ضمك الخميس تصوير: محمد المانع
جدة ـ فيصل الشريف 2024.05.23 | 11:51 pm

أبقى فريق الاتحاد الأول لكرة القدم على حظوظه باحتلال المركز الرابع بين فريق دوري روشن السعودي، بعدما كسب ضيفه ضمك 4ـ1 خلال المواجهة التي جمعت الفريقين، الخميس، ضمن الجولة الـ33 «قبل الأخيرة» من دوري روشن السعودي على ملعب مدينة الأمير عبد الله الفيصل الرياضية في جدة أمام أكثر من 17 ألف متفرج.
ورفع الفريق الغربي رصيده إلى 54 نقطة في المركز الخامس، وفوزه بالمركز الرابع يشترط كسب مواجهة النصر، مع خسارة التعاون صاحب المركز أمام الاتفاق أو تعثره بالتعادل مع فوز الاتحاد بفارق 4 أهداف نظيفة في الجولة الأخيرة، الإثنين المقبل، أمام مستضيفه النصر.
ويضمن صاحب المركز الرابع في سلم ترتيب دوري روشن المشاركة في دوري أبطال آسيا 2، وبطولة كأس السوبر السعودي.
وعاد الاتحاد إلى طريق الانتصارات بعد 3 خسارات متتالية وتعادل في الجولات الأربع الماضية، حيث يعود آخر انتصار له إلى 20 أبريل الماضي، عندما فاز 3ـ2 على الحزم ضمن الجولة الـ28.
وأحرز رباعية الاتحاد على مدار الشوطين البرتغالي جوتا «39»، وطلال حاجي «48»، ومروان الصحفي «78»، وفرحة الشمراني «87»، ليحقق الفريق أكبر انتصار على ضمك في تاريخ لقاءاتهما في دوري روشن، فيما سجل الجزائري فاروق شافعي هدف ضمك الوحيد «90+3».
وفي المقابل تجمد رصيد ضمك عند 40 نقطة، بعدما تلقى الخسارة الـ 14، وبقيّ في المركز العاشر.
ويختتم ضمك مبارياته في دوري روشن بمواجهة مضيفه الرائد ضمن الجولة الـ34 «الأخيرة» الإثنين المقبل.