|


مانشيني يعيد الغنام.. والصحفي الوجه الجديد

مروان الصحفي، جناح الاتحاد، وسلطان الغنام، ظهير النصر، خلال النسخة الجارية من دوري "روشن" السعودي (أرشيفية)
الرياض - الرياضية 2024.05.24 | 01:39 am

استدعى الإيطالي روبرتو مانشيني، مدرب المنتخب السعودي الأول لكرة القدم، 31 لاعبًا، بينهم مروان الصحفي الوجه الجديد دوليًا، لمواجهتي باكستان والأردن، في 6 و11 يونيو المقبل، ضمن الجولتين الخامسة والسادسة من التصفيات المشتركة المؤهلة إلى كأس العالم 2026 وكأس آسيا 2027.
ومنح مانشيني الجناح الاتحادي، البالغ من العمر 20 عامًا، فرصة تمثيل «الأخضر» للمرة الأولى، وأعاد سلطان الغنام، ظهير أيمن النصر، إلى المنتخب للمرة الأولى منذ معسكر الإعداد لكأس آسيا الأخيرة، التي عوقِب اللاعبُ بعدها بغرامة مالية، قدرها 200 ألف ريال، ردًا على طلبِه إعفاءه من خوض البطولة.
وينطلق الخميس المقبل معسكرٌ إعدادي لـ «الأخضر» في الرياض، استعدادًا للمباراتين المقبلتين، يستثني لاعبي النصر والهلال الذين حُدِّد الثاني من شهر يونيو المقبل موعدًا لالتحاقهم.
وحسب بيانٍ للاتحاد، أعلن عن القائمة المستدعاة في وقت مبكر من صباح الجمعة، مُنِح لاعبو الفريقين السبت 1 يونيو إجازة بعد الفراغ من خوض نهائي كأس خادم الحرمين الشريفين.
وضمَّت القائمة 5 حراس مرمى، و10 مدافعين وأظهرة، و8 لاعبي وسط، و8 مهاجمين وأجنحة، بينهم سالم الدوسري، أفضل لاعب في آسيا للعام الماضي.
ويتصدر المنتخب المجموعة السابعة من التصفيات برصيد 10 نقاط، من 3 انتصارات، على باكستان والأردن وطاجيكستان، وتعادلٍ مع الأخير.
وتواجه كتيبة مانشيني باكستان في إسلام أباد، والأردن على ملعب «الأول بارك» في الرياض.
وجميع المستدعين سبق لهم الانضمام إلى معسكرات المنتخب الأول باستثناء الصحفي، الذي مثّل فقط منتخبات الفئات السنية.