|


برشلونة يقيل تشافي.. وفليك أبرز البدلاء

تشافي هيرنانديز، مدرب فريق برشلونة الأول لكرة القدم (أرشيفية)
برشلونة ـ الفرنسية 2024.05.24 | 04:03 pm

أقال نادي برشلونة تشافي هيرنانديز، مدرب فريقه الأول لكرة القدم، بعدما فشل في الفوز بأي لقب، الموسم الجاري، مكتفيًا بالمركز الثاني في الدوري الإسباني، خلف الغريم ريال مدريد، البطل، وفقًا لما أعلن النادي الكاتالوني، الجمعة.
وسيشرف تشافي في مباراته الأخيرة من مقاعد المدربين على برشلونة، عندما يحلّ ضيفًا على إشبيلية، الأحد، في المرحلة الـ 38 الأخيرة من الدوري، قبل أن يرحل.
وقال برشلونة في بيان: «أبلغ جوان لابورتا، رئيس برشلونة، تشافي هيرنانديز بأنه لن يستمر مدربًا لموسم 2024ـ2025».
وارتفعت أسهم الألماني هانزي فليك، مدرب «دي مانشافت»، وبايرن ميونيخ السابق، في خلافة تشافي، وفقًا لتقارير إعلامية.
وفي يناير، قال تشافي إنه سيغادر في نهاية الموسم، ولكن بعد سلسلة من النتائج الجيدة، اتفق هو والرئيس لابورتا في بريل على البقاء للموسم المقبل، مع انتهاء عقده في يونيو 2025.
لكن الوضع تغيّر بسرعة، بعد أن ذكرت وسائل إعلام محلية أن لابورتا شعر بالغضب من تعليقات تشافي، التي أشارت إلى أنه كان من الصعب على النادي الكاتالوني، المتعثر ماليًا، التنافس مع غريمه اللدود ريال مدريد، وغيره من الأندية الأوروبية النخبوية.
وتابع بيان برشلونة: «يريد برشلونة أن يشكر تشافي على عمله مدربًا، الذي يضيف إلى مسيرته، التي لا مثيل لها لاعبًا وقائدًا للفريق الأول، ونتمنى له كل التوفيق في المستقبل».
وأضاف: «في الأيام المقبلة سيكشف برشلونة عن الهيكل التدريبي الجديد للجهاز الفني للفريق الأول».
وفاز برشلونة بقيادة تشافي بلقب الدوري، الموسم الماضي، لكنه لم يتمكن من الدفاع عن اللقب في الموسم الحالي. وخرج من ربع نهائي دوري أبطال أوروبا على يد باريس سان جيرمان الفرنسي «خسر 4ـ6 بإجمالي المباراتين»، وخسر نهائي كأس السوبر الإسبانية أمام ريال، بينما أطاح به أتلتيك بيلباو من ربع نهائي كأس الملك.