|


ردود فعل متباينة على «إكس» بعد إعلان مانشيني قائمة الأخضر

«اختيارات ممتازة.. أمحق تشكيلة.. افتقدناك يا سلطان»

الرياض ـ ضيف الله المرشدي 2024.05.24 | 07:12 pm

تفاعل مستخدمو منصة إكس للتدوينات القصيرة، خلال الساعات الـ 12 الماضية، مع قائمة اختيارات الإيطالي روبرتو مانشيني، مدرب المنتخب السعودي الأول لكرة القدم، للجولتين الخامسة والسادسة من الدور الثاني للتصفيات القارية لمونديال 2026 وبطولة أمم آسيا 2027 بأكثر من مليون تفاعلٍ.
القائمةُ حصدت اتفاقَ غالبية المستخدمين، إذ أكدوا أن الاختيارات، هي الأنسب خلال الفترة الجارية، مثل المغرد شخص ما، الذي قال: "بالتوفيق للصقور الخضر. اختيارات ممتازة". ومثله كتب عز: "الله يوفقكم يا رجال". وذكر أحمد: "تشكيلة ممتازة. بالتوفيق لصقورنا الخضر".
ولم تسلم قائمة المدرب الإيطالي من الانتقاد، والاستغراب من بعض الاختيارات، حيث علَّق عبد الرحمن الجهني: "أمحق من تشكيلة، والله ما فيهم إلا كذا لاعب يجي منهم. باختصار على كرة القدم لدينا السلام لانعدام المواهب. أغلب اللي بالتشكيلة احتياط في أنديتهم، ولم يشاركوا سوى في مباريات لا تتعدى أصابع اليد الواحدة. يوجد لاعبون بمنتخب الشباب أفضل ممن في هذه التشكيلة، صعَّدوهم من الظلم عدم انضمامهم". ومثله قال أبو سعود: "الحارس الربيعي له سنة ما لعب مباراة رسمية، وضم للمنتخب حتى ما كان احتياطي في مباريات الهلال!".
في حين تفاعل آخرون مع عودة سلطان الغنام إلى قائمة المنتخب بعد أحداث معسكر بطولة كأس آسيا الأخيرة التي عوقب فيها بغرامةٍ ماليةٍ من قِبل لجنة الانضباط بعد طلبه مغادرة المعسكر. الغنام نشر رسالةً عبر حسابه في المنصة، كتب فيها: "سُعدت بخبر انضمامي وعودتي إلى تشكيلة المنتخب الوطني. تمثيل منتخب الوطن شرفٌ لا يضاهيه شرفٌ، وأشكر القائمين على المنتخب من أجهزةٍ إداريةٍ وفنيةٍ، وأتمنى أن أقدم مع بقية زملائي المستوى الذي يليق بسمعة الكرة السعودية". وحصدت التدوينة تفاعلًا واسعًا، تجاوز 300 ألفٍ، رحَّبت غالبتها بعودته مثل صالح، الذي قال: "نورت يا كابتن، الأخضر كان يفتقدك، والآن انتعش برجعتك". ومثله كتبت أماني: "الله يوفقك يا بطل، هذا مكانك المناسب يا بطل"