|


بعد اليورو.. جيرو يعتزل دوليا

أوليفيه جيرو متحدثًا في حفل خاص 15 مايو الجاري بمناسبة إطلاق الفيلم الوثائقي عن مسيرته الكروية والذي سيعرض على «كنال بلس» الفرنسية الأحد («إكس» أوليفيه جيرو)
لندن ـ الألمانية 2024.05.24 | 08:25 pm

أعلن أوليفيه جيرو، الهدّاف التاريخي لمنتخب فرنسا الأول لكرة القدم، اعتزامه اعتزال اللعب الدولي بعد بطولة كأس الأمم الأوروبية «يورو 2024».
وسجل مهاجم أرسنال وتشيلسي الإنجليزيين السابق، 57 هدفًا في 131 مباراة مع المنتخب الفرنسي، علمًا أنه كان ضمن المتوجين بكأس
العالم عام 2018 بروسيا.
وتوصل جيرو «37 عامًا» مهاجم ميلان، إلى اتفاق من أجل انتقاله لفريق لوس أنجليس الأمريكي في وقت سابق من الشهر الجاري، بعد 3 مواسم قضاها مع الفريق الإيطالي.
وأوضح جيرو في تصريحات نشرتها صحيفة «ليكيب» الفرنسية الجمعة: «لأكون صادقًا، ستكون هذه بطولتي الأخيرة مع المنتخب. من الواضح أنني سأفتقده كثيرًا. لكنني أعتقد أن هذا الجيل من اللاعبين سينهي مسيرته مع الفريق بعد أمم أوروبا. نحن بحاجة لإفساح المجال للشباب».
وأضاف جيرو في تصريحاته، التي نقلتها وكالة الأنباء البريطانية: «يتعين عليك أيضًا أن تجد الوقت المناسب لإنهاء مشوارك، وأن تجد التوازن الصحيح.. لقد قلت دائمًا إنني سأتوقف عندما يطلب مني جسدي ذلك. أعتقد أنه لا يزال أمامي عامين جيدين، لكن فيما يتعلق بالمنتخب، أعتقد أن هذه ستكون النهاية معه».
ويستعد جيرو للعب مباراته الأخيرة مع ميلان، الذي فاز معه بالدوري قبل عامين، أمام ساليرنيتانا، السبت، وسينضم بعد ذلك إلى معسكر المنتخب الذي استدعي لقائمته المؤقتة.