|


أونانا: مدربنا رائع ويحتاج إلى فريق كامل

أونانا، حارس مرمى مانشستر يونايتد، في مباراةٍ سابقةٍ للفريق (أرشيفية)
لندن ـ الألمانية 2024.05.24 | 10:09 pm

وقف الكاميروني أندريه أونانا، حارس مرمى فريق مانشستر يونايتد الإنجليزي الأول لكرة القدم، إلى جانب مدربه الهولندي إيريك تين هاج وسط أنباءٍ عن عزم النادي إقالته عقب نهائي كأس انجلترا أمام مانشستر سيتي، السبت.
وأوضح أونانا في تصريحاتٍ صحافيةٍ، الجمعة، أنه حقق عديدًا من النجاحات مع المدرب عندما كان معه في أياكس أمستردام الهولندي، وقال: «إنه رجلٌ رائعٌ، ومدربٌ كبيرٌ. على المستوى الخططي هو جيدٌ للغاية، وقد أظهر ذلك الموسم الماضي. لم أكن مع الفريق في ذلك الوقت، وجاؤوا في المراكز الأربعة الأولى».
وأضاف: «حدثت كثيرٌ من الأشياء في الموسم. أنا لست هنا لدعمه. إنه كبيرٌ بشكلٍ كافٍ لفعل ذلك بنفسه، وهو شخصٌ رائعٌ للغاية، ومدربٌ إيجابي وممتازٌ على المستوى الخططي».
واستطرد أونانا: «لو كان لديه فريقٌ كاملٌ لربما كانت الأمور مختلفةً. الموسم كان صعبًا بالنسبة له وللنادي والجماهير التي أصيبت بالإحباط".
وكانت صحيفة «ذا جارديان» ذكرت أن النادي سيقيل المدرب الهولندي مهما كانت نتيجة نهائي الكأس. بينما لفتت وكالة الأنباء البريطانية إلى أن الإصابات المتزايدة، تزامنت مع الأداء السيئ للفريق، وضعف اتخاذ القرارات، لينهي يونايتد الموسم في المركز الثامن، وهو الأسوأ في عصر الدوري الإنجليزي، الأمر الذي زاد من الضغوط على تين هاج، في الوقت الذي يفكر فيه الملَّاك الجدد للنادي في إعادة الفريق لأمجاده.