|


أمام الأهلي.. الترجي يتسلح بالدفاع

ميجيل كاردوزو مدرب الترجي التونسي وزكريا العايب لاعب الفريق خلال المؤتمر الصحافي، الجمعة (رويترز)
القاهرة - الألمانية والفرنسية 2024.05.25 | 01:18 am

يتسلح فريق الترجي التونسي الأول لكرة القدم، بتشكيلة دفاعية صلبة عندما يحل ضيفًا على الأهلي المصري، السبت، في إياب نهائي دوري أبطال إفريقيا.
ويحضر فريق «باب سويقة» إلى القاهرة طامحًا للقبه الخامس تاريخيًا والأول منذ 2019، وخطف الكأس من براثن المضيف صاحب الرقم القياسي «11».
ودعا البرتغالي ميجيل كاردوزو، مدرب الفريق، لاعبيه إلى إظهار أفضل نسخة من الفريق للعودة بالكأس من القاهرة بعد أن انتهت جولة الذهاب في تونس بالتعادل السلبي.
ومنذ توليه الإشراف على الفريق، مطلع العام الجاري، أحدث كاردوزو نقلة نوعية في الفريق في أول تجربة تدريبية إفريقية له، حيث حقق 9 انتصارات، 3 تعادلات وهزيمتين، من أصل 14 مباراة في جميع المنافسات.
كما حافظ البرتغالي على سجله نظيفًا من الخسارة في المسابقة القارية ومن دون اهتزاز شباك الفريق أيضًا، حيث حقق 5 انتصارات وتعادل في 6 مباريات.
وقال كاردوزو، في مؤتمر صحافي الجمعة: «فريق صاحب اسم وتاريخ كبيرين ولديه حلم أكبر بالفوز باللقب، لكننا مع ذلك نحترم الأهلي». وأضاف:«أسعى لتجهيز لاعبينا وننظر للأهلي كفريق جماعي وليس أسماء وأنا فخور بما حققناه حتى الآن».
من جهته شدد لاعب الفريق الجزائري حسام غشة على أهمية العودة باللقب من القاهرة، مضيفًا «المواجهة في القاهرة أمام فريق قوي ولديه عاداته وتقاليده مثل الأهلي لن تكون سهلة».