|


أمام يوكوهاما.. العين يبحث عن حلم 21 عاما

محمد البلوشي، لاعب فريق العين الأول لكرة القدم، يحاول المرور بالكرة وسط متابعة تاي هي نام، لاعب يوكوهاما، خلال مواجهة الذهاب 11 مايو الجاري (المركز الإعلامي ـ الاتحاد الآسيوي)
العين ـ الرياضية 2024.05.25 | 12:17 pm

يسعى فريق العين الإماراتي الأول لكرة القدم، السبت، إلى قلب تأخره ذهابًا 1ـ2، والتتويج بلقب دوري أبطال آسيا عندما يستضيف يوكوهاما مارينوس الياباني على ملعب هزاع بن زايد في إياب الدور النهائي.
ويأمل العين تلافي تكرار سيناريو نهائي الأبطال عام 2016 عندما خسر في الذهاب أمام جيونبوك هيونداي موتورز الكوري الجنوبي 1ـ2، وتعادل 1ـ1 إيابًا.
ويُمنِّي الفريق الإماراتي النفس باللعب على فرصتين، الأولى الفوز بهدفين نظيفين للتتويج باللقب، أو الانتصار بفارق هدفين أيًّا كانت النتيجة.
وفي حال انتهاء الوقت الأصلي بتقدُّم العين بفارق هدفٍ وحيدٍ، سيحتكم الفريقان لوقتٍ إضافي، مدته نصف ساعة على شوطين، بعد تعادلهما في مجموع مباراتي الذهاب والعودة. وإذا استمرت النتيجة بتقدُّم العين بالفارق نفسه، فسيلجأ الفريقان للعب ركلات الترجيح لتحديد المتوَّج بالمسابقة.
ويسعى العين إلى استعادة مجده القاري، الغائب منذ 21 عامًا، بعد أن توِّج باللقب الآسيوي عام 2003. وقد سبق له أن تأهل إلى النهائي في نسخة 2005، وحصل على الوصافة، وهو المركز نفسه الذي حصل عليه في 2016.
ويسيطر الحماس على اللاعبين والجماهير والجهازين الفني والإداري للعين، وشهدت التدريبات الأخيرة تركيز الجهاز الفني على نقل الكرات سريعًا من منتصف إلى عمق ملعب المنافس، مع تدريبات التسديد من خارج المنطقة، إضافةً إلى تكليفاتٍ خاصةٍ للاعبي الوسط والأطراف للتقدُّم إلى الأمام.
وشرح الأرجنتيني هيرنان كريسبو، مدرب العين، للاعبيه المطلوب منهم في المباراة، مطالبًا إياهم بالقتال على كل كرةٍ في مختلف أرجاء الملعب، إضافةً إلى الهدوء في التعامل مع الكرة، وعدم التسرُّع أمام المرمى.
وبخلاف سعي الفريقين للتتويج باللقب القاري المرموق، فإنهما يأملان أيضًا اللحاق بركب المتأهلين لبطولة كأس العالم للأندية، التي تنظَّم في الولايات المتحدة صيف العام المقبل في نسختها الأولى بالنظام الجديد بمشاركة 32 فريقًا.
وتمتلك قارة آسيا أربعة مقاعد في مونديال الأندية المقبل، وتم حسم ثلاثةٍ منها لمصلحة الهلال السعودي، وأوراوا ريد دياموندز الياباني، وأولسان هيونداي الكوري الجنوبي.
ويرغب العين أن يصبح الفريق العربي الخامس الذي يشارك في النسخة المقبلة من مونديال الأندية إلى جانب الأهلي المصري، والترجي التونسي، والوداد البيضاوي المغربي، والهلال.
وكان العين سبق له الحصول على المركز الثاني في مشاركته الوحيدة بكأس العالم للأندية عام 2018 بالإمارات العربية المتحدة، كما يشارك الفريق، المتوَّج بنسخة دوري أبطال آسيا الأولى، في بطولة كأس إنتركونتيننتال، مع باقي أبطال القارات الأخرى.
ومن المقرَّر أن يتولى الحكم الأوزبكي إيلجيز تاتاشيف إدارة المباراة المصيرية.