|


تتويج الدوري.. الهلال يكسر تقليد الأزرق مرة واحدة

البرازيلي نيمار جونيور، مهاجم فريق الهلال الأول لكرة القدم، يرفع كأس دوري روشن السعودي، الجمعة، وبرفقته زملاؤه ياسين بونو وياسر الشهراني وسالم الدوسري، وجميعهم يرتدون القميص الأزرق على ملعب "المملكة أرينا" (المركز الإعلامي ـ الهلال)
الرياض ـ الرياضية 2024.05.25 | 07:14 pm

تُوِّج فريق الهلال الأول لكرة القدم بدوري روشن السعودي، الجمعة، مرتديًا زيَّه الأساسي الأزرق، في تقليدٍ لم يكسره تاريخيًّا سوى مرَّةٍ واحدةٍ أثناء تسلُّمه كأس هذه البطولة.
وتوشَّح لاعبو الفريق بالأزرق أثناء مراسم التتويج الأحدث، الذي صاحبه حفلٌ موسَّعٌ على أرض ملعب «المملكة أرينا».
وحسم الهلال السباق رسميًّا قبل انتهاء البطولة بثلاث جولاتٍ، رافعًا عدد ألقابه من مسابقة «دوري المحترفين»، التي استُحدثت صيف 2008، إلى ثمانيةٍ.
وحاز الفريق باكورةَ تلك الألقاب موسم 2009ـ2010، وآنذاك حضر لاعبوه مراسم التتويج مرتدين الطقم الأساسي.
وكرَّر الإطلالة ذاتها في الموسم التالي الذي شهد حفاظه على اللقب.
وبعد جفافٍ ستَّةَ أعوامٍ، لم يشذ الفريق عن عادته، واحتفل بدوري 2016ـ2017 في حلَّته الرئيسة.
ولم تغادر كأس البطولة خزانة الهلال في الموسم التالي، ومجدَّدًا اصطبغ المشهد الختامي باللون الأزرق لقمصان الكتيبة العاصمية.
أمَّا موسم 2019ـ2020، فكما غيَّرت جائحة كورونا روزنامته، وتسبَّبت في تمديده إلى أواخر الصيف، فقد بدَّل الهلال أيضًا زيَّه الأساسي، واحتفل مرتديًا الأبيض المموَّه بالرمادي، الذي مثَّل حينذاك طقمه البديل.
ومع مواصلة التتويج، العام التالي، استردَّ الفريق ثوابته، وتأنَّق لاعبوه بالأزرق على المنصة، وهو ما تكرَّر ثانيةً موسم 2021ـ2022، وثالثةً في «المملكة أرينا» نهاية الأسبوع المنصرم.