|


بالنيران الصديقة.. الأهلي بطل إفريقيا

لاعبو فريق الأهلي المصري يحتفلون بالهدف الوحيد في شباك الترجي التونسي السبت (الفرنسية)
القاهرة ـ الرياضية 2024.05.25 | 10:27 pm

توج فريق الأهلي المصري الأول لكرة القدم بكأس دوري أبطال إفريقيا بعد فوزه على الترجي التونسي بهدف نظيف في مباراة الإياب السبت على ملعب القاهرة الدولي، مستفيدًا من تعادله سلبيًا ذهابًا السبت الماضي، ليعزز بذلك رقمه القياسي باللقب الـ 12.
ويدين الأهلي، حامل اللقب، بفوزه إلى النيران الصديقة بعدما سجل لاعب الوسط التوجولي روجيه أوهولو الهدف الوحيد في المباراة بالخطأ في مرمى فريقه في الدقيقة الرابع، بعد ركنية قابلها رامي ربيعة قلب دفاع الأهلي برأسية لتصطدم بأهولو وتعانق الشباك.
وكان الترجي بحاجة إلى التعادل الإيجابي بأي نتيجة ليتوج بطلًا للمسابقة للمرة الخامسة في تاريخه، علمًا أنه خسر للمرة الثانية أمام الأهلي في 3 نهائيات جمعت بينهما في 2012 و2018.
يذكر أن الأهلي تأهل إلى النهائي بعدما تصدر المجموعة الرابعة برصيد 12 نقطة، ثم تخطى سيمبا التنزاني ومازيمبي الكونجولي الديمقراطي في دوري الثمانية وقبل النهائي على الترتيب.
في المقابل، صعد الترجي للنهائي بعدما حل في وصافة المجموعة الثالثة بدور المجموعات بـ 11 نقطة، ثم تخطى عقبة أسيك أبيدجان الإيفواري وماميلودي صن داونز الجنوب إفريقي في الدورين التاليين.
وحقق الأهلي، الذي توج باللقب للعام الثاني تواليًا والرابع في الأعوام الخمسة الأخيرة، رقمًا قياسيًا أسطوريًا بالحفاظ على نظافة شباكه للمباراة العاشرة تواليًا «900 دقيقة» بعدما كان الترجي صاحب الرقم بـ «825 دقيقة».