|


إيمانويل يترك الخليج.. ويلتزم بالشرط الجزائي

بيدرو إيمانويل، مدرب فريق الخليج الأول لكرة القدم، خلال التدريبات، السبت (المركز الإعلامي ـ الخليج)
الدمام ـ أحمد الداود 2024.05.26 | 12:08 am

كشفت لـ «الرياضية» مصادرُ خاصَّةٌ عن أن البرتغالي بيدرو إيمانويل، مدرب فريق الخليج الأول لكرة القدم، أبلغ إدارة النادي برغبته في الرحيل عن الفريق مع نهاية الموسم الجاري.
ووفقًا للمصادر ذاتها، تعهد المدرب البرتغالي بدفع الشرط الجزائي، الذي يتجاوز مليون ريال، مؤكدًا أن الأفضل للفريق في المرحلة المقبلة التعاقدُ مع مدربٍ جديدٍ بعد أن قاده موسمين متتاليين، مبديًا التزامه التام بتقديم جميع التقارير الفنية والتوصيات التي من شأنها مساعدة مَن سيخلفه.
كذلك، صارح بيدرو اللاعبين خلال الحصة التدريبية بأن مواجهة الرياض، الإثنين، ضمن الجولة الـ 34 والأخيرة من دوري روشن السعودي، ستكون الأخيرة له مع الفريق، طبقًا للمصادر.
وينتهي عقد البرتغالي «49 عامًا»، الذي وقَّعه مع الخليج في يوليو 2020، الموسم المقبل، وقد قاد الفريق في موسمه الأول بعد العودة إلى «المحترفين» لاحتلال المركز الـ 14، وفي الموسم الجاري نجح في إبقائه بـ «روشن» قبل جولتين من الختام، كما بلغ الدور نصف نهائي من بطولة كأس خادم الحرمين الشريفين.
وفي المجمل، أشرف بيدرو على الفريق الخلجاوي في 68 مباراةً بمختلف المسابقات، حيث انتصر في 21 لقاءً، وتعادل في 14، بينما خسر في 33، بحسب إحصاءات موقع «ترانسفير ماركت» العالمي.