|


العبد الرزاق: شاموسكا أستاذ.. ومركزنا ليس مفاجئا

حوار : عبدالله العبيد 2024.05.26 | 02:13 am

يعيش مع فريق التعاون الأول لكرة القدم موسمه الثاني، ويشارك بفعالية عندما يعتمد عليه البرازيلي بريكليس شاموسكا مدرب الفريق في خانتي الظهير الأيمن أو الأيسر، ويعد الورقة الرابحة التي يثق بها، حيث حضر في قائمة التعاون 19 مباراة خلال 32 جولة، وشارك في 13 منها.
يبلغ من العمر 23 عامًا، انتقل من نادي الرياض في صفقة حرة ووقع لمدة ثلاثة مواسم، يتبقى منها عام واحد.
فهد العبد الرزاق، مدافع التعاون، تحدث لـ«الرياضية» عن حظوظ الفريق لضمان المركز الرابع في دوري روشن السعودي، والمشاركة في دوري أبطال آسيا 2 وكأس السوبر، وتجربته مع الفريق القصيمي خلال موسمين.



01
هل ترى التعادل عادلًا في مواجهتكم الأخيرة أمام الفيحاء؟
أراها خسارة لنا، كنا الأفضل وقدمنا مستويات ممتازة، وأضعنا العديد من الفرص ولكن لم نوفق بالفوز، تقدمنا واستطعنا التسجيل وحاولنا المحافظة عليه، ولكن كرة القدم فيها فوز وخسارة وتعادل.
02
المباراة التي قبلها كانت أصعب وحققتم الفوز على الشباب.. ما الذي اختلف؟
الحمد لله حققنا فوزًا مهمًا أمام خصم عنيد، وفي مباراة هامة دخلنا بكل قوة وبعزيمة الرجال مثل كل مباراة، ولله الحمد، ربما لأن المباراة كانت أمام جماهيرنا وعلى أرضنا.
03
وصلتم للنقطة الـ56 وعلى بعد خطوة واحدة من ضمان المركز الرابع؟
حقق فريقنا رقمًا قياسيًا بالوصول لمعدل نقطي، وسعيدين بذلك كلاعبين، ولدينا فريق متكامل من إدارة وجهازين فني وإداري، ومنذ بداية الموسم وكان هدفنا تحقيق أحد المراكز الأربعة بدوري روشن، ولله الحمد على مقربة من تحقيق الهدف، صحيح لم يتأكد حتى الآن، وسنواصل العمل على ذلك لتحقيق هدفنا، وبالمناسبة ليس مفاجأة وصولنا هنا، فالتعاون معروف منذ زمن أنه قادر على الوصول وتحقيق أرقام قياسية.
04
المباراة القادمة أمام الاتفاق.. الفوز أو التعادل يعني ضمان البطولة الآسيوية؟
سندخل لها بكل قوة، ونعمل جاهدين للفوز وتحقيق المركز الرابع ونحن قادرون كلاعبين فلدينا كل الإمكانات.
05
المباراة على أرضكم.. هل سيشكل هذا ضغطًا عليكم أمام الجماهير؟
بالعكس نسعد أننا نلعب على أرضنا في بريدة، وجمهورنا متأكد أنه سيساندنا ويقف معنا ويحفزنا حتى لو لعبنا في مسافات كبيرة.
06
ماذا تطلب من جمهور التعاون؟
جمهور التعاون غني عن التعريف، وهو يدعمنا داخل وخارج الملعب، فلذلك نخجل أننا نطلب منهم شيئًا، ومتأكدون أنهم سيساندوننا سواء في ملعبنا أو خارج الأرض.
07
مجلس جمهور التعاون سيعمل على تنسيقات مختلفة.. ماذا يعني ذلك لكم كلاعبين؟
كما قلت جمهورنا يعد السند الأول لنا، وهو دائم يقف خلفنا، وبالمناسبة أتقدم بجزيل الشكر لمجلس الجمهور جميعًا، فعملهم يسعدنا كلاعبين.
08
ماذا تقول لرئيس النادي وأعضاء مجلس الإدارة ولرجالات التعاون؟
بكل صراحة لم يقصروا معنا كلاعبين، فهم يقدمون لنا الغالي والنفيس لإسعاد التعاونيين، وتهيئة الأجواء الصحية للاعبين وللجهازين الفني والإداري، وهذا ما يميز التعاون، وبإذن الله نهديهم المركز الرابع نهاية الموسم.
09
شاموسكا يعتمد عليك كثيرًا.. وتعد ورقته الرابحة في أغلب المباريات؟
شاموسكا تعلمت منه كثيرًا، فهو يقدم لنا الأجواء التي تساعدنا على النجاح، ومدرب يتعامل مع اللاعبين بذكاء كبير، فهو يعرف كل لاعب ماذا يحتاج وهذا من أهم أسباب النجاح الذي يسير على نهجه، وفخور أنه أشرف علي لاعبًا، أراه أستاذًا في التدريب.
10
عقدك ينتهي الموسم المقبل هل ستستمر مع التعاون؟
نعم مستمر وباقٍ، ومرتبط بعقد احترافي مع الفريق.
11
نهائي كأس الملك يجمع الهلال والنصر.. ما توقعاتك؟
لو كان الأمر بيدي لأعطيت كل واحد منهما الكأس، أتمنى لهما التوفيق جميعًا، وأن نشاهد مباراة جميلة تليق باسم كأس خادم الحرمين الشريفين.
12
كيف رأيت دوري روشن هذا العام؟
الأقوى على مر التاريخ، والكل يشهد بذلك والأرقام تؤكد حديثي، نجوم عالميون يشاركون معنا بالدوري السعودي للمحترفين، وفخورون بمشروع ولي العهد.