|


الأندية الخليجية.. المشاركة بين التعاون والاتحاد

خالد المقرن، رئيس لجنة المسابقات في الاتحاد الخليجي (أرشيفية)
الرياض ـ عبد الرحمن النمر 2024.05.26 | 09:58 pm

منح اتحاد كأس الخليج العربي لكرة القدم الاتحادات المحلية حرية اختيار ممثليها في بطولة الأندية، وفقًا لما كشف عنه لـ «الرياضية» خالد المقرن، رئيس لجنة المسابقات في الاتحاد الخليجي، الأحد.
وأوضح المقرن، أن معايير المشاركة في بطولة الأندية الخليجية تحدِّدها الاتحادات المحلية، من بينها الاتحاد السعودي، الذي اعتاد على أن يرشِّح ممثليه للبطولات الخارجية حسب ترتيبها في دوري روشن.
وعلى ضوء توضيحات المقرن، بات من المرجَّح أن يرشِّح الاتحاد السعودي لكرة القدم الفريق صاحب المركز الخامس للمشاركة في بطولة الأندية الخليجية بعد أن منح أصحاب المراكز الأولى المشاركة في بطولتَي كأس السوبر السعودي، ودوري أبطال آسيا للنخبة، فيما يخوض صاحب المركز الرابع منافسات بطولتَي السوبر، ودوري أبطال آسيا 2.
وحسمت فرق الهلال والنصر والأهلي بطاقات المشاركة في السوبر، والنخبة الآسيوية، بينما انحصر صراع المركز الرابع بين التعاون والاتحاد قبل جولةٍ من ختام منافسات الدوري.
وكان المكتب التنفيذي لاتحاد كأس الخليج العربي لكرة القدم، اعتمد عودة بطولة كأس الأندية الخليجية بعد توقفٍ، استمر تسعة أعوامٍ خلال اجتماعٍ، عقده الخميس الماضي في الدوحة، العاصمة القطرية.
وتجرى منافسات بطولة الأندية الخليجية، التي تنطلق سبتمبر المقبل، بمشاركة ستة فرقٍ خليجيةٍ، إضافةً إلى ممثلي العراق واليمن، وسيتم توزيعها على مجموعتَين بواقع أربعة فرقٍ في كلٍّ منها، ويتأهل فريقان من كل مجموعةٍ إلى نصف النهائي، وصولًا إلى النهائي.