|


مكافأة الأبطال.. فيلا يمدد عقد إيمري 5 مواسم

أوناي إيمري مدرب أستون فيلا وناصف ساويرس رئيس النادي عقب توقيع العقد (المركز الإعلامي ـ أستون فيلا)
لندن - الرياضية 2024.05.27 | 08:54 pm

مدد نادي أستون فيلا الإنجليزي، الإثنين، عقد الإسباني أوناي إيمري، مدرب الفريق الأول لكرة القدم حتى 2029، عقب التأهل إلى دوري أبطال أوروبا للمرة الأولى منذ 41 عامًا.
وتمكن إيمري «52 عامًا» من قلب حظوظ الفريق منذ توليه المهمة في أكتوبر 2022، بعد أن كان على بعد 3 نقاط فقط من منطقة الهبوط.
وقال ناصف ساويرس، رئيس النادي: «نبني شيئًا مميزًا هنا في أستون فيلا مع إيمري، ويسعدنا الإعلان عن توقيعه على عقد جديد حتى عام 2029».
وأضاف: «ونحن نستعد للاحتفال بالذكرى 150 لتأسيس النادي، هناك الكثير من الأشياء التي نتطلع لها مع إيمري».
من جهته، عبر إيمري عن سعادته بهذه الخطوة الجديدة بقيادة النادي، مشيرًا إلى أنه ومنذ وصوله عمل ساويرس على توفير البيئة المناسبة له للعمل والبناء لتطوير المشروع وبتطلعات عالية. وقال في تصريحات لموقع النادي: «إن هناك كيمياء كبيرة تربط الجميع في أستون فيلا، كما أن دعم الجمهور صنع الفرق وجعلنا نشعر وكأننا في بيوتنا.. نحن سعداء بمواصلة الرحلة ودون حدود لأحلامنا».
وقاد أوناي الفريق الموسم الجاري في 56 مباراة بمختلف المسابقات فاز في 26 وخسر 15 وتعادل في 12، واحتل المركز الرابع في جدول ترتيب الدوري الممتاز وهو أفضل مركز حصل عليه خلال منذ موسم 2010-2011 عندما حل سابعًا وتأهل إلى دوري المؤتمر الأوروبي.
وكان آخر ظهور للفريق في دوري الأبطال في عام 1983، بعد عام من تتويجه باللقب بالمسمى القديم «كأس الأندية الأوروبية البطلة»، قبل أن تتحول بشكلها الجديد في 1992.