|


د. عبد الرزاق أبوداود
الملاكمة.. ونجوم روشن
2024-05-27
أقيمت الأسبوع الماضي فعاليات بطولة العالم الموحدة للملاكمة العالمية على استاد «المملكة أرينا» بالرياض المبهرة، وقد شهد النزال لقاءً أسطوريًا بين الأوكراني أوسيك والبريطاني تايسون فيوري، في واحدة من أهم وأجمل مباريات الملاكمة العالمية في السنوات الأخيرة، والتي حظيت بحضور جماهيري عالمي ومحلي في الرياض عاصمة المملكة العربية السعودية، للمرة الأولى في المسيرة التاريخية الرياضية المتعددة الأوجه والمشاركات، ومشاهدة الآلاف من الحضور الجماهيري، ومتابعة ملايين البشر في أرجاء المعمورة، عبر القنوات التلفزيونية المختلفة، وانتهت هذه المنازلة الرياضية الصعبة والشرسة بين الأوكراني «أوزيك» والملاكم الإنجليزي «تايسون فيوري» بفوز ألأول بالنقاط، بعد معركة رياضية شرسة، وردة فعل رياضية جميلة من «فيوري» وقيامه عقب انتهاء اللقاء بتهنئة خصمه بروح رياضية عالية.. وأنفٍ دامٍ.. مكسور الجناح!!
مع انتهاء مسابقة دوري روشن، ومتابعتها بدقة جيدة، فإنه يمكن «الإشارة» إلى نجوم دوري روشن من الفرق المشاركة، بمختلف الخانات، وهي على النحو التالي في نظرنا: في حراسة المرمى ياسين بونو حارس نادي الهلال، ويليه مباشرة ميندي حارس الأهلي، وفي الظهير الأيمن سعود عبد الحميد من الهلال ويليه الغنام من النصر، وفي قلب الدفاع علي البليهي قلب دفاع الهلال، ويليه كوليبالي في الهلال أيضًا، وفي مركز الظهير الأيسر ياسر الشهراني ويليه كونان ظهير فريق النصر، وفي وسط الملعب كيسيه نجم الأهلي والبرازيلي مالكوم من الهلال، ويليهم في مركز 9 رونالدو من النصر، وميتروفيتش من الهلال، وفي الجناح الأيسر النصراوي ماني يليه سالم الدوسري جناح الهلال، وفي المحور فوفانا لاعب النصر.
هذه الأسماء العالية الجودة تمكنت عبر مستويات ممتازة من احتلال المراكز الأولى بين نخبة اللاعبين العالمين في كرة القدم السعودية التي تطورت بشكل منقطع النظير في السنوات القليلة الماضية، لتصل بأنديتهم إلى مستويات دولية رفيعة المستوى والأداء والتأثير. وبالرغم من وجود عناصر جيدة في كثير من الأندية السعودية الأخرى، إلا أن المجموعة المختارة أعلاه تمكنت من تقديم مستويات رائعة للأندية السعودية.