|


بالوحدة.. الهلال يكسر حاجز المئة هدف

فرحة الصربي ألكسندر ميتروفيتش بالهدف الثاني في مرمى الوحدة تصوير: محمد المانع
مكة المكرمة ـ عبدالغني عوض 2024.05.28 | 12:29 am

حطم فريق الهلال الأول لكرة القدم الرقم القياسي في عدد الأهداف المسجلة في نسخة واحدة من دوري المحترفين، بعد إحرازه 101 هدف، عقب انتصاره على الوحدة 2ـ1، في المواجهة التي جمعتهما، الإثنين، على ملعب مدينة الملك عبد العزيز الرياضية في مكة المكرمة، ضمن منافسات الجولة الـ34 الأخيرة من دوري روشن السعودي.
ونجح أزرق العاصمة في إنهاء الدوري دون أي خسارة بعد تحقيقه الانتصار الـ31 مقابل 3 تعادلات، كما رفع غلته التهديفية وتخطى حاجز الـ 100 هدف، بعدما سجل 101، كأقوى هجوم، واستقبل 23 هدفًا كأقوى دفاع.
وتقدم الفريق الهلالي بفارق هدف وحيد عن جاره النصر الذي أحرز مهاجموه 100 هدف، بعد انتصارهم على الاتحاد 4ـ2، في الجولة ذاتها.
وتقدم الهلال في المواجهة عن طريق محمد كنو عند الدقيقة 19، وأدرك يحيى النجعي هدف التعادل لصالح الوحدة عند الدقيقة 77، وعند 90+2 أضاف الصربي ألكسندر ميتروفيتش الهدف الثاني للضيوف.
وواصل الهلال رقمه القياسي بعد أن أتمّ عامًا كاملًا دون التعرّض لأي خسارة، على صعيد منافسات دوري روشن السعودي، إذ تعرّض لآخر هزائمه، بتاريخ 23 مايو من العام الماضي، عندما سقط أمام العدالة بهدفيْن نظيفيْن، لحساب الجولة 28 من الموسم الماضي.
وبات الأزرق، صاحب أعلى رصيد نقطي في تاريخ دوري المحترفين بعد تحقيقه 96 نقطة في 34 مباراة.