|


كريتشوفياك والهبوط.. ألم «الباجيز» يصحو في ملعب الحزم

البولندي جريجورز كريتشوفياك، لاعب وسط أبها، يحيي جماهير فريق ويست بروميتش ألبيون الإنجليزي بعد إحدى المباريات ضمن موسم 2017- 2018 (أرشفية)
الرياض ـ الرياضية 2024.05.28 | 02:08 am

تجرّع البولندي جريجورز كريتشوفياك، لاعب وسط فريق أبها الأول لكرة القدم، مرارة الهبوط للمرة الثانية، بعدما خَسِر فريقُه 1ـ2 من الحزم، مساء الاثنين، ضمن آخر جولات دوري «روشن» السعودي.
وتراجع أبها، الذي تجمّد رصيده عند 32 نقطة، إلى المركز الـ 16، ورافق الطائي والحزم إلى دوري «يلو» لأندية الدرجة الأولى.
انضم كريتشوفياك إلى النادي الجنوبي الصيف الماضي، قادمًا من الشباب، أولى محطاته على الملاعب السعودية.
وأحرز الدولي السابق، البالغ من العمر 34 عامًا، 9 أهدافٍ خلال نسخة «روشن» التي انتهت للتو، منحته صدارة هدّافي فريقه، لكنها لم تكن كافية للبقاء.
وتجدَّد، على ملعب الحزم، ألم الهبوط الذي عاشه كريتشوفياك قبل نحو 6 أعوامٍ بشعار ويست بروميتش ألبيون الإنجليزي، الذي هبط في ختام موسم 2017- 2018 من الدوري الممتاز «بريميرليج» إلى دوري «التشامبيونشيب».
قضى البولندي ذلك الموسم مع «الباجيز» معارًا من باريس سان جيرمان الفرنسي، ولعِب 31 مباراة إجمالًا، بينها 27 لحساب الدوري، زامله فيها المصري أحمد حجازي، مدافع الاتحاد السعودي حاليًا، وذلك تحت قيادة ثلاثة مدربين، الويلزي توني بوليس والإنجليزي ألان باردو والجامايكي دارين مور.
وبعد الاكتفاء بـ 31 نقطة وتذيُّل ترتيب المسابقة، عاد ويست بروم إلى «التشامبيونشيب» ولاعب وسطه المعار إلى العاصمة الفرنسية.
وبين تجربتي الهبوط، ارتدى كريتشوفياك، الذي لم يُمثِّل «بي إس جي» ثانيةً، قمصان لوكوموتيف موسكو وكراسنودار في روسيا وآيك أثينا في اليونان والشباب السعودي الذي استفاد من خدماته موسمًا واحدًا.