|


كاراسكو يتقدم قائمة بلجيكا في اليورو

يانيك كاراسكو، لاعب فريق الشباب الأول لكرة القدم، الإثنين، أثناء مشاركته أمام الفتح، ضمن منافسات الجولة الـ 34 الأخيرة من دوري روشن (المركز الإعلامي ـ الشباب)
بروكسل ـ رويترز 2024.05.28 | 04:38 pm

تقدم البلجيكي يانيك كاراسكو، لاعب فريق الشباب الأول لكرة القدم، قائمة أسماء منتخب بلاده المشاركة في بطولة أوروبا «يورو 2024»، التي تنطلق 14 يونيو المقبل، في ألمانيا.
وأعلن دومينيكو تيديسكو، مدرب بلجيكا، عن 25 لاعبًا في القائمة، التي ستشارك في البطولة، التي شهدت استبعاد تيبو كورتوا، حارس مرمى فريق ريال مدريد الإسباني.
وخرج كورتوا من تشكيلة منتخب بلاده، يونيو الماضي، عقب عدم اختياره قائدًا للفريق، إثر اعتزال إيدن هازارد، ما أدى إلى خلاف علني مع تيديسكو.
وتعرض حارس ريال مدريد للانتقاد من زملائه، لكنه أعرب منذ ذلك الحين عن أسفه، لكن يبدو أن خلافه مع المدرب لم ينته.
وعقب غيابه عن تشكيلة بلاده بوقت قصير، تعرض كورتوا لإصابة خطيرة في ركبته، أبعدته عن معظم الموسم، وعاد فقط في وقت سابق من الشهر الجاري، ودخل تشكيلة نهائي دوري أبطال أوروبا أمام بوروسيا دورتموند على ملعب ويمبلي.
ومع ذلك، يعد كورتوا «31 عامًا» أحد أفضل حراس المرمى في العالم، واختير أفضل لاعب في نهائي دوري أبطال أوروبا 2022، إذ تصدى لتسع تسديدات، ليحرم ليفربول من الفوز ويحقق ريال لقبه الأوروبي الـ 14، معززًا رقمه القياسي بفوزه 1ـ0 في باريس.
وقال تيديسكو في مؤتمر صحافي، الثلاثاء: «كان كورتوا واضحًا وصادقًا للغاية، واتخذ قراره مبكرًا. آخر المعلومات التي تلقيناها هي أنه غير جاهز لبطولة أوروبا، إنه يعرف قدرات جسده أفضل من غيره».
وضمت قائمة بلجيكا 25 لاعبًا، هم: كوين كاستيلز، وتوماس كامينسكي، وماتس سيلس، وتيموتي كاستاني، ومكسيم دي كايبر، وزينو ديباست، وفاوت فايس، وتوماس مونييه، ويان فرتونجن، وأرتور تيات، وأكسيل فيتسل، ويانيك كاراسكو، وكيفين دي بروين، وأوريل مانجالا، وأمادو أونانا، ويوري تيليمانس، وآرتور فيرميرين، وأستر فرانكس، ويوهان باكايوكو، وشارل دي كاتيلير، وجيريمي دوكو، وروميلو لوكاكو، ودودي لوكيباكيو، ولويس أوبيندا، ولياندرو تروسار.