|


في غياب سافيتش.. 7 انتصارات هلالية وتعادلان

الصربي سيرجي ميلينكوفيتش سافيتش، لاعب وسط فريق الهلال الاول لكرة القدم، يرفع مجسمًا لكأس دوري روشن السعودي، أثناء حفل التتويج، الجمعة الماضي، على ملعب "المملكة أرينا" في الرياض (المركز الإعلامي ـ الهلال)
الرياض ـ الرياضية 2024.05.28 | 10:31 pm

عجز فريق الهلال الأول لكرة القدم عن الفوز بمباراتين فقط من أصل تسعٍ، غاب عنها الصربي سيرجي ميلينكوفيتش سافيتش، لاعب وسطه، الذي سيبعده الإيقاف عن نهائي كأس خادم الحرمين الشريفين.
ومنذ انضمام الصربي إلى الهلال، الصيف الماضي، قادمًا من لاتسيو الإيطالي، خاض الفريق 58 مباراةً على مختلف الأصعدة محليًّا وعربيًّا وآسيويًّا، ظهر اللاعب في 49 منها.
وتتوزَّع المباريات التي غاب عنها سافيتش، على ثلاث بطولاتٍ، بواقع أربعٍ ضمن دوري روشن السعودي، ومثلها في دوري أبطال آسيا، وواحدةٍ لحساب كأس الملك سلمان للأندية الأبطال «العربية».
وخرج اللاعب من قائمة جميع تلك المباريات، ما عدا لقاء الوحدة الأخير في ختام جولات «روشن»، الذي شهد جلوسه الوحيد على مقاعد الاحتياط دون مشاركةٍ.
وانتهت سبعٌ من المباريات التسع، هلاليةً، بينما سيطر التعادل على اثنتين.
وتأجَّلت انطلاقة سافيتش مع الهلال بسبب إيقافٍ مُرحَّلٍ من الدوري الإيطالي، غيَّبه عن أولى مباريات الفريق في كأس الملك سلمان أمام أهلي طرابلس الليبي.
واكتفى الأزرق في تلك المباراة بالتعادل السلبي، مع ذلك تمكَّن لاحقًا من عبور دور المجموعات، ومواصلة المشوار حتى المباراة النهائية التي أسقطه فيها النصر.
وفي «روشن»، خلت قائمة الهلال من اسمه أمام أبها، والاتفاق، والتعاون ضمن الجولات الأولى والرابعة والـ 13، بينما بقي احتياطيًّا في الأخيرة، كما تقدَّم ذكره.
وفازت الكتيبة العاصمية على أبها 3ـ1، والاتفاق والتعاون 2ـ0، والوحدة 2ـ1.
وخلال رحلة الفريق القارية في دوري الأبطال، تخلَّف اللاعب عن مواجهات نافباخور الأوزبكي، ونساجي مازاندران الإيراني ذهابًا، ومومباي سيتي إيابًا، ضمن مرحلة المجموعات. كما غاب عن لقاء سباهان أصفهان الإيراني في إياب ثمن النهائي.
وانتصر الهلال على نساجي 3ـ0، ومومباي 2ـ0، وسباهان 3ـ1، بينما تعادل 1ـ1 مع نافباخور.
وتعرَّض النجم الدولي للطرد خلال مباراة الهلال والاتحاد في دور الأربعة، ما أدَّى إلى إيقافه تلقائيًّا عن النهائي الذي يجمع بين فريقه والنصر، الجمعة المقبل، على ملعب مدينة الملك عبد الله الرياضية في جدة «الجوهرة المشعة».