|


عبدالكريم الزامل
رونالدو يطلب «العدالة» فقط..!
2024-05-28
يبدو أن الأسطورة العالمية والهداف التاريخي للدوري السعودي كريستيانو رونالدو وصل لمرحلة «يعلن» فيها عن «فقد» الثقة في عمل اتحاد القدم ورابطة المحترفين، وتحديدًا لجان الانضباط والتحكيم والمسابقات، التي تضرر منها النصر هذا الموسم بشكل غير مسبوق و«مستفز»، ما تسبب وقد يتسبب في خروج النصر هذا الموسم خالي الوفاض من البطولات المحلية باستثناء بطولة العرب.
كريستيانو رونالدو صرح بعد آخر مبارة للنصر أمام الاتحاد، والتي توج فيها هدافًا تاريخيًا للدوري السعودي بـ35 هدفًا كان يمكن أن تكون أكثر لولا إلغاء أهداف الأسطورة، ورافقها خلاف كبير بشأن صحة إلغائها الذي جاء بقرار من غرفة الفار، ما تسبب في تضرر النصر أكثر من رونالدو نفسه الذي حقق الإنجاز الفردي وخسر النصر اللقب الجماعي الأكبر والأهم..!
رونالدو وقبل آخر وأهم مباراة للنصر هذا الموسم الجمعة القادم حين يواجه منافسه الهلال في نهائي كأس خادم الحرمين الشريفين، طالب بالعدالة التحكيمية في نهائي الكأس بعد أن عانى الويلات من الأخطاء التحكيمية التي أضرت بالنصر منذ قدومه وبشكل «مستفز» وتحديدًا من القائمين على غرفة الفار حين وقعوا في أخطاء كارثية آخرها مواجهة الفريقين الأخيرة في الدوري..!
من المعيب لمنظمي دوري يصنف من أفضل 10 دوريات في العالم وبوجود أبرز النجوم المطالبة بالعدالة وهي أبسط حقوق أي فريق يشارك ويلعب كرة القدم داخل الملعب، ويطلب حقوقه التي تمنحها له قوانين كرة القدم دون تدخل بشري يصنف على أنه أخطاء يجب تقبلها! وهو ما يرفضه الجميع لوجود تقنيات الهدف منها القضاء على تلك الأخطاء التي زادت عن الحد المقبول..!
* نوافذ:
- لجنة الانضباط التي يقودها بندر الحميداني، وهو الذي لم يكن مقبولًا توليه اللجنة في بداية تعيينه، إلا أن قرارات اللجنة التي ثار بسببها الجمهور هو بسبب تباينها بشكل كبير بين معاقبة لاعبي النصر وتجاهل لاعبي الهلال، وتسجل اللجنة رقمًا كبيرًا في عدد القرارات الصادرة ضد لاعبي النصر..!
- إلا أن الأكثر إثارة واستفزازًا للجماهير ومسؤولي الأندية هي دائرة التحكيم، لا من خلال النوعية الضعيفة من الحكام الأجانب الذين يحضرون ولا من العمل التقني «السيئ» في غرفة الفار من خلال القائمين على التقنية، وآخرها الإصرار على احتساب ركلة جزاء للهلال ضد النصر أجمع المحللين على أنها خارج منطقة الجزاء..!
- ⁠أما الناقل الرسمي للدوري فحدّث ولا حرج ما بين انتقائية وتجاهل أهم الأحداث في بعض المباريات..!
وعلى دروب الخبر نلتقي..