|


أستراليا تستدعي إيرانكوندا مراهق البايرن

نستوري إيرانكوندا، لاعب فريق بايرن ميونيخ الألماني الأول لكرة القدم الجديد (أرشيفية)
سيدني ـ الفرنسية 2024.05.29 | 03:34 pm

استُدعي المراهق الأسترالي نستوري إيرانكوندا، المنتقل إلى فريق بايرن ميونيخ الألماني الأول لكرة القدم، الأربعاء، للمرّة الأولى إلى تشكيلة منتخب بلاده، التي تستعد لمتابعة التصفيات القارية المؤهلة لكأسي العالم 2026 وآسيا 2027.
وُلد إيرانكوندا عام 2006 بمخيّم للاجئين في تنزانيا، بعد هرب والديه من القتال في موطنهم بوروندي، وسينتقل إلى الدوري الألماني مطلع يوليو المقبل، حسبما كشف عنه النادي البافاري، الشتاء الماضي.
يأمل لاعب أديلايد يونايتد قبل ذلك بخوض مباراته الأولى مع «سوكروز»، الذي يحلّ على بنجلاديش، 6 يونيو المقبل، وثم يستضيف فلسطين بعدها بخمسة أيام.
ويتصدّر فريق المدرب جراهام أرنولد مجموعته بأربعة انتصارات كاملة، وضمن بلوغ الدور الثالث المؤهل إلى المونديال، المقرّر في الولايات المتحدة، وكندا، والمكسيك.
وبعد تلميحه إلى تمثيل تنزانيا أو بوروندي إثر استبعاده من التشكيلة، التي ستمثل أستراليا في أولمبياد باريس المقبل، قال أرنولد إن اللاعب أصبح جاهزًا.
حمل اللاعب السريع، الذي يشبهّه كثيرون بظهير بايرن الكندي ألفونسو ديفيس، ألوان منتخب أستراليا تحت 17 عامًا، واستدعاه أرنولد في مارس الماضي، لخوض التدريبات مع المنتخب الأوّل.
وقال أرنولد، الذي استدعى إلى قائمة موسّعة من 25 لاعبًا، الأربعاء: «فوجئت من تصريحات إيرانكوندا، لكن النقطة الأهم كانت قوله إنه يحلم باللعب مع سوكروز».