|


ديسمبر.. الصراع يتجدد بين أوسيك وفيوري في الرياض

الأوكراني أولكسندر أوسيك والبريطاني تايسون فيوري خلال نزالهما مايو الجاري في الرياض (أرشيفية)
الرياض ـ الفرنسية 2024.05.29 | 04:31 pm

يواجه الأوكراني أولكسندر أوسيك نظيره البريطاني تايسون فيوري، في إعادة لمواجهتهما الأخيرة في 21 ديسمبر المقبل، ضمن موسم الرياض، حسبما أشار تركي آل الشيخ، رئيس الهيئة العامة للترفيه، الأربعاء، بعد أن فاز الأوَّل بالنزال الشهير في الوزن الثقيل الموحَّد في وقت سابق من هذا الشهر.
وأحرز أوسيك في 19 مايو أوَّل لقب عالمي موحّد للوزن الثقيل في 25 عامًا، بتغلُّبه على فيوري بقرار منقسم من القضاة في 19 مايو.
ومنح قاضيان الأفضلية لأوسيك بنتيجة 115-112، و114-113، فيما أعطى الثالث الأفضلية لفيوري 114-113.
وقال آل الشيخ عبر حسابه على موقع إكس «تويتر سابقًا»: «ستُنظم مباراة الإعادة بين البطل بلا منازع أولكسندر أوسيك والبطل تايسون فيوري في 21 ديسمبر 2024 خلال موسم الرياض».
وانضمّ أوسيك الذي لم يخسر بعد في مسيرته إلى الأساطير أمثال محمد علي، جو لويس ومايك تايسون، بصفته البطل الموحّد لكل الأوزان الثقيلة، والأوَّل منذ اعتراف عالم الملاكمة بأربعة أحزمة في الألفية الثالثة.
وكان البريطاني لينوكس لويس آخر ملاكم فاز باللقب العالمي الموحَّد «ثلاثة أوزان آنذاك»، عندما تغلَّب على الأمريكي إيفاندر هوليفيلد في 1999، قبل أن يحضر كلاهما في الصف الأول في الحلبة، عندما ألحق أوسيك بفيوري ابن الـ 35 عامًا أول هزيمة له.
أما الأوكراني البالغ من العمر 37 عامًا، والذي خدم لفترة وجيزة جنديًا بعد الغزو الروسي، كان أيضًا بطلًا في وزن الوزن الثقيل الخفيف «كروزر»، وله ألقاب أولمبية وعالمية وأوروبية عدّة بوصفه هاويًا.
وعزَّز أوسيك سلسلة انتصاراته إلى 22-0، بينها 14 بالضربة القاضية، فيما مُني فيوري بخسارته الأولى بعد 34 فوزًا بينها 24 بالضربة القاضية وتعادل واحد.